درات الكاميرات في دمشق لبدء تصوير خمسة أعمال درامية تمهيدًا لعرضها خلال رمضان المقبل، على الرغم من التراجع الذي تشهده الدراما السورية.


دمشق: يواصل عدد من المخرجين السوريين تحضيراتهم النهائية للإنطلاق بتصوير عدد من المسلسلات تمهيدًا لعرضها في رمضان المقبل، في ظل تراجع الإنتاج السوري هذا العام.

واستقرت المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني على إنتاج عملين حتى اللحظة، الأول بعنوان quot;نساء حائراتquot; من إخراج سمير حسين ونص أسامة كوكش، وبطولة رشيد عساف، وسوزان نجم الدين، ووائل رمضان، وأمانة والي، وجهاد سعد وآخرين.

ويحاول العمل مقاربة وضع المجتمع السوري منذ اندلاع الاحتجاجات ضد النظام في آذار من العام الماضي، والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على ذلك.

أما العمل الثاني الذي ستنتجه المؤسسة العامة فهو quot;حبة حلبquot; للمخرجة رشا شربتجي والسيناريست عدنان العودة، ومن الأسماء المبدئية للمشاركة بالبطولة ديمة قندلفت، وكندا حنا، وتاج حيدر، ونظلي الرواس، وأيمن رضا، وسينطلق التصوير أواخر الشهر الحالي حسب ما هو مقرر.

الجزء الثاني من مسلسل quot;زمن البرغوتquot; للمخرج أحمد إبراهيم أحمد والكاتب محمد زيد قد يكون من الأعمال التي ستدور كاميراتها قريبًا، خصوصًا وأن ميزانية العمل مرصودة من العام الماضي، وهو من إنتاج شركة quot;قبنضquot; للإنتاج والتوزيع الفني بالتعاون مع مركز بيروت للإنتاج السمعي البصري، وينتمي لدراما البيئة الشامية، ومن الممثلين المشاركين في بطولة العمل سلوم حداد، ورشيد عساف، ومصطفى الخاني، وصباح الجزائري.

كذلك بدأ المخرج مروان بركات تصوير مسلسل quot;قمر شامquot; عن نص للكاتب محمد خير الحلبي، ومن بطولة بسام كوسا، ومنى واصف، ورفيق سبيعي، وديمة قندلفت، وجلال شموط، وأحمد الأحمد، وآخرين.

كما باشر المخرج الليث حجو بتصوير عمله الجديد quot;سنعود بعد قليلquot;، وستكون عمليات تصويره بين دمشق والعاصمة اللبنانية بيروت، والمسلسل من كتابة رافي وهبي وإنتاج شركة quot;كلاكيتquot; للإنتاج الفني، وبطولة دريد لحام.