رأت الفنانة اللبنانيَّة، فيفيان أنطونيوس، أنَّ العطاء والإبداع الفني لا يتوقف عن سن الثلاثين، وأنَّ ما لا يعرض عليها من أدوار تكتبه لنفسها.


بيروت: تشارك الفنانة اللبنانيَّة، فيفيان أنطونيوس، خلال الموسم الدرامي الحالي بمسلسل quot;الغالبون 2quot; المتوقَّع عرضه خلال رمضان المقبل، وذلك من خلال شخصيَّة quot;ناهدquot; الَّتي تعتبر إحدى الشَّخصيَّات الرَّئيسيَّة في المسلسل، معربةً عن سعادتها بهذا الدور الجديد والمختلف عمَّا قدَّمته سابقًا.

وعن دورها في quot;الغالبونquot; تقول أنطونيوس في حديثها لـquot;إيلافquot; أنَّها تعلب دور عملية إسرائيليَّة، تكتشف لاحقًا أنَّ ولدها خطف على يد الإسرائيليين وتتعرَّض للإستغلال الجنسي من قبل السفير.

وترى فيفيان أنَّ النَّاس قد لا تتقبَّل دورها لأنَّهم إعتادوا عليها في الأدوار الخيِّرة، وتقول: quot;رأى المخرج رضوان شاهين فيَّ هذا الشِّق الجديد عليَّ، وسألعب هذا الدور لأقدِّم نموذجًا عمَّا قد يحصل بأي عميل، كما سيتمُّ التَّركيز على الصِّراع الدَّاخلي الذي يعيشهquot;.

وتضيف أنطونيوس: quot;العمل فيه إحترافيَّة عالية، ويضمُّ الكثير من نجوم لبنان، والإنتاج ضخم، وجو التَّصوير يسوده الإحترام في التَّعاملquot;.

أكتب لنفسي ما لا يعرض عليَّ وأتمناه
وعن جمعها بين التَّمثيل والكتابة وتكاثر هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة، أكَّدت فيفيان لـquot;إيلافquot; أنَّ التَّمثيل يندرج ضمن أولى إهتماماتها، مشيرةً إلى أنَّها لا تطرح نفسها ككاتبة وأنَّ ما تقوم به وتقدِّمه يندرج ضمن إطار التَّجربة، خصوصًا بعد تصوير وعرض مسلسل quot;إلى ياراquot;.

وعمَّا إذا كانت تكتب الأدوار الَّتي تحبُّ تجسيدها، لم تنكر أنطونيوس الأمر مشيرةً إلى أنَّ كل الأدوار الَّتي لعبتها سابقًا أو عرضت عليها كانت تطغى عليها صفة الرومانسيَّة وتتمحوَّر حول قصص الحب، وقالت: quot;عندما أكتب أحبُّ أنّْ أضع نصب عيني تأدية أدوار لم تعرض عليَّ من قبل، تتمحوَّر حول قضايا إجتماعية بعيدة عن الرومانسيَّةquot;.

وأضافت: quot;عندما لا يعرض عليَّ دور أرغب بتأديته أكتبه بنفسي وأؤديه، خصوصًا أن سوقنا المحلي ضيق والإنتاج محصور بأشخاصٍ معدودين، ولكن هذا لا يعني أنّْ أشارك في كل الأعمال الَّتي أكتبها، فمثلاً هناك مسلسل سباعي الحلقات بعنوان quot;آيةquot; لن أشارك فيه تمثيلاًquot;.

الإبداع في التمثيل لا يتوقف عند عمر الثلاثين ونجوم اليوم يتعاملون بفوقيَّة
وعمَّا تغيَّر عليها بعد إبتعادها لفترةٍ نسبيَّةٍ عن السَّاحة عندما كانت في قمة نجوميتها وعطائها بسبب زواجها وولادتها، أشارت الممثِّلة اللبنانيَّةلـquot;إيلافquot;إلى أنَّ التَّمثيل لا يكمن فقط بالنجومية وإنَّما بمحبَّة النَّاس أيضًا، وقالت: quot;غبت وعدت مازال النَّاسيتذكَّروني وهذا أمرٌ مشجِّعٌ، فالنجوميَّة لها وقتها وتنتهي بينما محبَّة النَّاس باقية، الكثيرون يقولون لي تزوجتي وأنت في عز عطائك، إلَّا أنَّني مقتنعة أنَّ التمثيل والعطاء لا ينحصر في مرحلةٍ عمريَّةٍ معيَّنة أي بين العشرين والثلاثين عامًا، فالممثلة تقلا شمعون مثلاً أبدعت في مسلسل quot;روبيquot;، لذلك التَّمثيل لا عمر لهquot;.

وعن الفرق بين نجوم اليوم ونجوم الأمس، تقول فيفيان: quot;نحن كنَّا أكثر تواضعًا، بيد أنَّ الممثلين اليوم لديهم نوعًا من التعالي والفوقيَّة على النَّاس بعد قيامهم بدورين أو ثلاثة، فالعولمة كان لها أثرٌّ كبيرٌ حتَّى على هذا الموضوع،غير أنَّ مواهبهم بارزة وموجودة وهم يأخذون حقَّهمquot;.

لا مشاكل مع نقابة الممثلين ... ولا إتصال
وعن العلاقة مع نقابة الممثلين خصوصًا بعد الإشكال الذي حصل بينها وبين مجموعة من الفنانات على خلفيَّة تصريحات مجتزأة لها عن علاقة الفنانات بالمنتجين، أكَّدت أنطونيوس أنَّ لا مشاكل لها مع النقابة أو النقيب جان قسيس، ولكن لا يوجد حوار أو إتصالات بين الطرفين، لأنَّه وبنظرها كان على النقابة أنّْ تبدي رأيها بما حصل وأنّْ تحسم الأمر.

إلى ذلك، تحضِّر أنطونيوس لمسلسل جديد من كتابتها والممثِّلة لورا خبَّاز في ثاني تعاونٍ بينهما بعد مسلسل quot;إلى ياراquot;، ويحمل عنوان quot;شوارع الذلquot; يتطرَّق إلى قصص أولاد الشوارع، وتشاركان ببطولته إلى جانب الممثلين بديع أبو شقرا، ونيكول طعمة، وغيرهم،وعدد كبير من الأطفال من بينهم إبنها، والمسلسل من إخراج وإنتاج إيلي معلوف، على أنّْ يبدأ تصويره بعد الإنتهاء من quot;الغالبونquot;.

كما تستعد لبدء كتابة مسلسل آخر مع خبَّاز يتمحور حول بعض الأمور السِّياسيَّة من خلال طرح قصَّة سياسي يقع في حبفنانة، حيث ترى أنَّ كل ما تكتبه ولورا يشكل نوعًا من التنفيس عمَّا بداخلهما من أفكار وهموم وآراءحيال أي مشكلة مجتمعيَّة.