استغنت مجموعة قنوات quot;الحياةquot; عن عرض مسلسل الفنان السوري تيم الحسن quot;الصقر شاهينquot;، بسبب مسلسل quot;عرفه البحرquot; الذي يقوم ببطولته الفنان نور الشريف، لتشابه محتوى العملين.


القاهرة: علمت quot;إيلافquot; من مصادر خاصة داخل قناة quot;الحياةquot; أنهم قرروا الاستغناء عن مسلسل quot;الصقر شاهينquot; من العرض على شاشة القناة ضمن الخريطة البرامجية الجديدة لشهر رمضان على الرغم من سابقية الإعلان عن عرضه من خلال البروموهات الدعائية التي بثتها القناة، وذلك بسبب تشابه القصة بينه وبين مسلسل الفنان نور الشريف quot;عرفه البحرquot; الذي ستعرضه القناة حصريًا على شاشتها.

وقال مصدر في القناة لـquot;إيلافquot; إن قرار الاستبعاد جاء بعدما أدرك القائمون على الإدارة صعوبة عرض العملين في التوقيت نفسه، مشيرًا إلى أنه وعلى الرغم من العلاقة الطيبة التي تجمع بين مسؤولي القناة وشركة كينغ توت المنتجة للمسلسل وشراء القناة كافة أعمالها، إلا أن شراءهم هذا العمل تحديدًا لم يعد ممكنًا.

ووصل إلى quot;إيلافquot; الخريطة البرامجية للقناة خلال شهر رمضان المقبل متضمنة عددا من الأعمال الدرامية والبرامج التي سيتم عرضها، لكن مسلسل quot;الصقر شاهينquot; لم يكن من بينها على الرغم من أن القناة بثت بروموهات المسلسل لنحو شهرين متواصلين قبل رمضان.

وقال المنتج عصام شعبان لـquot;إيلافquot; أن هناك بعض الأمور التي يتم مناقشتها مع إدارة قناة quot;الحياةquot; للإتفاق عليها في ما يتعلق بالعمل، مبررًا استبعاد العمل من خريطة القناة بسبب أمور خاصة بها ليس له شأن بها.

وأوضح أن العمل مدرج على خريطة العرض الرمضاني حيث إنتهى من تصويره يوم أمس الجمعة بالكامل ليكون من الأعمال القليلة التي تم الإنتهاء من تصويرها بالكامل قبل بداية رمضان.