تشارك الفنانة السوريَّة، نسرين الحكيم، في مسلسل quot;العشق الإلهيquot; بدور quot;سلامةquot; الذي أدَّته من قبل السيِّدة أم كلثوم.


دمشق: تشارك الممثلة السورية، نسرين الحكيم، في مسلسل quot;العشق الإلهيquot; من تأليف عثمان جحا وإخراج زهير قنوع، وانتاج شركة ميراج، وتلعب بطولته الفنانة نسرين طافش بدور quot;رابعة العدويةquot;.

وتجسد الحكيم في العمل الذي انطلق تصويره خلال الأيام القليلة الماضية بين سوريا والمغرب ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للعرض في رمضان 2013، شخصية quot;سلاّمةquot; وذلك بعد غياب عن الأعمال التاريخية.

وعن العمل والشخصية التي تؤديها قالت الممثلة السورية بأنها تعود بعد غياب عن أجواء العمل التاريخي الذي يتطلب الكثير من الصبر والجهد ومن خلال شخصية quot;سلامةquot; في مسلسل quot;العشق الالهيquot;.

وأشارت إلى أن الشخصية التي تجسدها بالعمل تحملها مسؤولية من العيار الثقيل، خصوصًا وأن هذه شخصية اشتهرت عبر التاريخ وقدمتها فيما مضى السيدة أم كلثوم.

واعتبرت بأن الشخصية تحمل الكثير من التناقضات الانسانية والعاطفية وتبدأ في العمل في مرحلة العشرينات من العمر وتنتهي بحدود الثمانين منه.

وأكدت الحكيم أنها تقوم مع بقية المشاركين بتدريبات على اداء الرقصات التي تنتمي تاريخيًا لتلك المرحلة، ولفتت إلى أنها انتهت من جلسات التحضير لماكياج الشخصية بمراحلها العمرية المختلفة.

وعن صعوبة العمل والتحدي الذي تشكله الشخصية بالنسبة لها قالت الحكيم: quot;بالطبع التصوير في هذا الجو الحار صعب جدًا، كما أن التحضير للشخصية ودراسة تفاصيلها استغرق مني وقتًا طويلًا من خلال البحث في المراجع التاريخية والدراسات حتى أتمكن من معرفة أدق تفاصيلها، وهذه التجربة بالنسبة لي خاصة جدًا، وبعيدة تمامًا عن التراخي والاستسهال من جميع القائمين عليها ولا سيما أننا نقوم بها خلال ظروف صعبة فعلًاquot;.

وعبرت الحكيم عن أمنيتها بالتوفيق لجميع القائمين على العمل وعلى رأسهم المخرج زهير قنوع وباركت للفنانة نسرين طافش تحقيق مشروعها الذي تأجل منذ العام الماضي، وتمنت أن تثمر الجهود المبذولة نجاحًا للجميع.

وتؤدي الفنانة السورية نسرين الحكيم في مسلسل quot;سيت كازquot; شخصية المغنية البدوية هنوف التي جعلت من خيمتها استراحة للسائقين والتي ستربطها بـquot;معروفquot; (أيمن رضا) قصة حب يستعرضها النص عبر مجموعة من المواقف الطريفة والورطات التي تكشف عن صراعات quot;هنوفquot; حامية الوطيس مع سوسن زوجة معروف، وكل ذلك يقدمه العمل ممزوجاً بأجواء الفرجة والغناء الشعبي والإستعراضات، وستقدم هذه الشخصية أجواءً من الاستعراض والغناء الشعبي والموسيقي.

وستطل في مسلسل quot;المفتاحquot; حيث ستجسد شخصية هناء التي تعمل نادلة في فندق 5 نجوم، وتربطها علاقة حب قوية بزوجها quot;أيهمquot; عبد المنعم عمايري، لكنها تعاني من إدمانه على الكحول، ما يدخلهما في صراعات، وتشارك كضيفة على العمل الشامي quot;الأميميquot; مع المخرج تامر اسحق.