تعرض قناة السومرية في شهر رمضان مسلسل quot;أرواح عاريةquot;الذي يعرض مجموعة منة الخطوط الدرامية التي تنقد المجتمع الذكوري.


بيروت: تعرض قناة السومرية في شهر رمضان المسلسل السوري quot;أرواح عاريةquot; الذي يصور مجموعة من الخطوط الدرامية المتمحورة حول قضايا إجتماعية نعيشها في حياتنا اليومية، مثل الشك والخيانة وازدواجية الأحكام الإجتماعية والحكم القاسي الذي يطلقه مجتمعنا الشرقي على المرأة عندما تخطئ، في حين يبرر جميع هفوات الرجال.

هذا العمل المعاصر تدور أحداثه في دمشق، ويتناول موضوع الشك لدى الإنسان عندما تتعرض بعض مسلماته وثوابته في الحياة للاهتزاز. فيروي قصة quot;صلاحquot;، رجلٌ له فلسفته المختلفة في الحياة، يعيش بتواضعٍ ضمن عائلة مؤلفة من أب وأم وأخت ولديه العديد من الأصدقاء. يدخل الحب حياته من باب المصادفة ليعيش قصة عاطفية غريبة ومميزة مع امراة متزوجة تدعى quot;ربىquot;، فتنشأ بينها وبين زوجها خلافات ومشاكل.

يغوص المسلسل بعمقٍ في تفاصيل المجتمع العربي والسوري بهمومه وأحلام شخوصه وطموحاتها وإخفاقاتها وخصوصاً قضايا المرأة والبنية الأخلاقية التي تحكمها. فيسلط الكاتب فادي قوشقجي الضوء في quot;أرواح عاريةquot; على هذه المشاكل ويضعها حيز النقاش بشكل جريء.

يضم العمل نخبة من نجوم الدراما السورية أمثال قصي خولي، سلافة معمار، عبد المنعم عمايري، نادين تحسين بيك، ديمة قندلفت،نادين خوري، شادي مقرش، خالد القيش، ضحى الدبس وهو من إخراج الليث حجو.

في مسلسل quot;أرواح عاريةquot; تُطرح القضايا للمرة الأولى في الدراما التلفزيونية، وهي ليست بهدف الإثارة إنما موظفة بدقة للمساهمة بطرح الأسئلة الحقيقية والجوهرية في المجتمع العربي المعاصر.