دبي: تعودنا منها دائماً على التميز والإختلاف، تنتقي أعمالها الغنائية بتأني ودقة، خطواتها مدروسة ولا تقدم على فعل شيء إلا بعدما تضع خطة إستراتيجية هدفها تحقيق النجاح المطلوب، لم تنضم حتى الآن إلى شركة إنتاج فنية، وتصر على الإنفاق على فنها من مالها الخاص.. فماذا قالت أريام في هذه اللقاء:


كيف قضيت وقتك في رمضان هذا العام ؟
قضيت معظم وقتي فيه لعبادة الله والتوجه إلى أعمال البر والخير، كما أنني حاولت في رمضان الابتعاد عن الغناء، وحضور الحفلات حتى لا أنشغل عن طاعة الله، فهو شهر عظيم ويجب أن نغتنم فيه فرصة العودة إلى الله ومحاسبة النفس من جديد والتكفير عن الذنوب، وكذلك أقضي بعض الوقت في مجالسة الأهل والأقارب، لاسيما وأنني كنت مبتعدة عنهم في الشهور العادية بسبب ضغط العمل.
وكيف تقيمين الأعمال الرمضانية 2012 بشكل عام ؟
على الرغم من الزخم الدرامي الكبير جداً، إلا أن هناك بعض الأعمال التي حققت تفوقاً كبيراً، وذلك من حيث الفكرة المختلفة والمضمون المميز وفريق العمل المحترف.
بحكم متابعتك للشاشة الصغيرة في رمضان.. ما أفضل قناة بالنسبة لك ؟
MBC ودبي
أفضل عمل درامي ؟
مع سبق الإصرار لغادة عبد الرازق
أفضل عمل سير ذاتية ؟
الفاروق عمر
أفضل ممثل ؟
جمال سليمان وأحمد السقا
أفضل ممثلة ؟
فيفي عبده وغادة عبد الرازق
أفضل برنامج ؟
كرسي في الكلوب
أفضل عمل كوميدي ؟
فرقة ناجي عطا الله
بالعودة إلى عملك الفني، حتى الآن لم تنضمي إلى شركة إنتاج فنية لتدعمك مالياً وفنياً، فهل من خطة جديدة ستسيرين عليها مع بداية عام 2013 ؟
إطلاقاً حتى الآن لا توجد أية مشروعات، فعلى الرغم من أنني بحثت كثيراً عن العقد المناسب إلا أنني لم أوفق حتى الآن، لذلك وضعت تركيزي كله في تنفيذ الألبومات والأغنيات المنفردة من مالي الخاص حتى أجد الفرصة المناسبة وأتعاقد مع الشركة المناسبة.
يلاحظ البعض أنك مقلة في تصوير أعمالك الغنائية.. فهل أنت ضد الفيديو كليب ؟
كثرة الأعمال تؤدي إلى حرق الفنان، فما الهدف من تصوير أربع أو خمس أغنيات جميعها تقريباً لا تختلف عن الأخرى، فأنا لا أقدم على تنفيذ عمل إلا إذا كان مختلفاً مائة بالمائة عن العمل السابق، وكذلك يكون جديداً سواء من ناحية الفكرة والتصوير والإخراج حتى أكسر حاجز الملل عند الجمهور.
نراك تتعاونين دائماً مع العنصر النسائي في أعمالك الغنائية مثل مشاعر دبي ومطلع الشمس وquot;في الشرقاويquot; في أغنية quot;سمو القلبquot; ضمن ألبومك الأخير.. فبالنسبة لك هل تفضلين التعامل أكثر مع المرأة أم الرجل؟
كلمات الأغنية المختلفة وجودتها هي العامل الرئيس في اختياري لها، بصرف النظر عن جنس صاحبها، خصوصاً وأن التكنولوجيا الحديثة باتت تتيح فرصة التواصل مع شعراء وشاعرات من دول مختلفة عبر المواقع الالكترونية الكثيرة، دون الحاجة لأن تكون هناك علاقة مباشرة معهم، لذلك فإن الكلمة والإحساس بالنسبة لي أهم بكثير من الجنس.
تمتلكين موهبة كتابة الشعر.. ألم تفكري يوماً في كتابة قصيدة تضعينها في ألبومك المقبل ؟
لست شاعرة ، فهي موهبة وهواية ليس إلا، ولا أنكر أنني لدي بعض القصائد لكنها خاصة بي، ولم أفكر يوماً إظهارها للنور، خصوصاً وأن الشاعر له صفات ومميزات خاصة اعتقد أنها ليست موجودة بي.
هناك إشاعة تتردد دائماً حول دخولك القفص الذهبي.. فما صحة هذا الكلام ؟
لا استعجل الزواج مطلقاً، خصوصاً وأنني أعلم أن هذا الموضوع quot;قسمة ونصيبquot;.
يقال أيضاً أنك سوف تعودين إلى مجال الإعلام مجدداً من خلال تقديم أحد البرامج ؟
بالفعل أفكر في العودة إليه مجدداً، لاسيما وأنني اشتقت إليه كثيراً، لذا من الممكن أن أقدم برنامجاً خلال الفترة المقبلة خاص بالشعر أو الفن، لكن المهم أن أجد المناسب لي.