قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زارت دوقة كامبريج كيت ميدلتون مسجد quot;آسياكيرينquot; خلال تواجدها في إندونيسيا، بالتزامن مع نشر مجلة quot;Closerquot; الفرنسية صوراً لكيتوهي عارية الصدر خلال رحلة بحرية مع زوجها.


لندن: لم تقتصر زيارة دوق ودوقة كامبريدج إلى ماليزيا على كونها الأولى لهما، بل شهدت ذهاب الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون للمرة الأولى في حياتهما إلى أحد المساجد، وهو مسجد quot;آسياكيرينquot; الذي يؤدي فيه 12 ألف مواطن إندونيسي صلاة الجمعة.

وتزامنتزيارة الأميرين إلى المسجد مع نشر مجلة quot;Closerquot; الفرنسية صوراً عارية لكيت وهي برفقة زوجها الأمير ويليام على متن قارب في فرنسا، والتزم الثنائي بشروط دخول المساجد الإسلامية، إذ إرتدت ميدلتون ثوباً طويلاً يغطي منطقة الركبة، كما وضعت وشاحاً كبيراً على شعرها وحرصت على أن يتناسب لونه مع لون ثوبها الرمادي الفاتح.

وأمضت كيت وزوجها 20 دقيقة داخل المسجد، وأعربا عن إعجابهما بالعمارة الإسلامية، كما وجدا أن مكان الصلاة داخل المسجد والمحاط بالزجاج، مريح ويساعد على الشعور بالسلام النفسي.

داتين فودزيا إبراهيم، المسؤول عن تنمية مسجد quot;آسيا كيرينquot; أكد لصحيفة quot;تيليغرافquot; أن الأمير ويليام وزوجته يعرفان الكثير عن الإسلام والعمارة الإسلامية، وعزا ذلك إلى قيامهما ببحث شامل حول الموضوع قبل زيارتهما لإندونيسيا.

كما أضاف قائلا:quot; عندما شاهدا المصلين يغسلون وجوههم وأرجلهم بالماء للوضوء شرحنا لهما المعنى من وراء ذلك، كما قدمنا لهما بعض المعلومات الخاصة بأسلوب حياة المسلمين في رمضان وعلاقتهما بالمسجد خلال ذلك الشهرquot;.

ورغم السعادة التي بدت على كيت خلال أول زيارة لها لأحد المعالم الاسلامية، إلا أنها كانت غاضبة من انتهاك مجلة quot;Closerquot; الفرنسية لخصوصيتها، والتقاطها صورا حميمية لها وهي برفقة زوجها على متن قارب خلال تمضيتهما إحدى العطلات في فرنسا.

الصور التي تظهر كيت ميدلتون عارية الصدر، دفعت بها وبزوجها الأمير ويليام إلى رفعهما الجمعة الماضية دعوى قضائية ضد المجلة الفرنسية، وقد تنصلت الطبعة الإنكليزية مما قامت به نظيرتها الفرنسية، مرجعة السبب الى أن كل نسخة من المجلة لها جهاز تحريرها الخاص.

وكان القصر الملكي قد أقر بصحة الصور وصرح المتحدث الرسمي قائلاً : quot; واقعة انتهاك الخصوصية التي تعرضت لها كيت ميدلتون تذكرنا بالتجاوزات التي ارتكبها المصورون والصحافة عامةً عندما كانت أميرة ويلز، ديانا،على قيد الحياة، وهي التجاوزات التي أدت إلى الكثير من المشاكل بين ديانا والأمير تشارلز وجعلت الغضب يسيطر على علاقتهماquot;.

وعلى صعيد آخر أعلنت مجلة إيطالية تملكها مجموعة موندادوري مساء الجمعة أنها ستنشر يوم الاثنين المقبل صور كايت ميدلتون عارية الصدر التي كشفت عنها مجلة كلوسر الفرنسية التي تملكها دار النشر العملاقة نفسها.

وستخصص مجلة quot;كيquot; 26 صفحة لزوجة الامير وليام، الثاني في تراتبية خلافة العرش البريطاني، مع غلاف يحمل عنوان quot;الملكة عاريةquot;.

وفي تصريح صحافي، قال الفونسو سينيوريني مدير تحرير المجلة quot;انها مسألة تستحق التعامل معها لأنها تكشف بطريقة طبيعية جداً الحياة اليومية لزوجين عاشقين، ومشهورين، وفي مقتبل العمرquot;.

وتملك مجموعة موندادوري مجلتي quot;كيquot; وكلوسر. وتملك شركة فينيفست القابضة لسيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي السابق الذي تعرض ايضا لملاحقة مصوري المشاهير، خمسين بالمئة من موندادوري.