القاهرة: انتهى أمس الفنان يحيى الفخراني من تسجيل أخر حلقات المسلسل الكارتوني quot;قصص النساء في القرآنquot; المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ولقد أستمر الفخرانى أمس في التسجيل الصوتي داخل أستوديوquot; أوركسquot; على مدار ثلاث ساعات متواصلة وبهذا يكون قد انتهى من تسجيل جميع حلقاته، فيما انتهى مخرج المسلسل الدكتور مصطفى الفرماوي من تصوير 20 حلقه كاملة بعد تركيب الصوت على المجسمات الكارتونية التي تمثل شخصيات العمل والتي يتم تصميمهاوتنفيذها بشركة quot;كارتونيلquot;.

ولقد انضمت مؤخرا الفنانة مروه عبد المنعم لأسرة مسلسل quot;قصص النساء في القرآنquot; لتقدم شخصية أم كلثوم بنت عقبة، كما إنضمت أيضا الفنانة لقاء سويدان حيث تقدم من خلاله شخصية quot;بلقيسquot;.

هذا ولقد إنتهت أمس الفنانة ريهام عبد الغفور من تسجيل الحلقات الخاصة بالشخصية التي تقدمها وهى شخصيه quot;سلمى quot; إبنه القاضي quot;صفى الدينquot;، والتي توفت والدتها وتركتها للقاضي صفى يتولى تربيتها إلى أن وصلت لعمر الخامسة عشر من عمرها، وهى الفترة التي تقدم من خلالها شخصيتها. وتعتبر شخصيهquot; سلمى quot;من الشخصيات المحورية في العمل حيث أن القاضي صفى يقرر أن يقص لها quot;قصص عن دور النساء في القرآن quot; لأنها كانت تعتقد أن الفتاه أقل قدرا من الفتى وكانت تتمنى أن تكون صبيا لدرجه أنها تنكرت في زي احد الجنود واشتركت في التدريبات الخاصة بهم.

وبهذا تكون أسرة المسلسل قد إنتهت من تسجل 30 حلقه كاملة إستعداداً للعرض.

مسلسل قصص النساء في القرآن يعتبر عمل إستثنائى بعدما كان لشركة الصباح إخوان السبق في إنتاج أول مسلسل كارتوني ديني تثقيفي وهو quot; قصص الحيوان في القرآن quot; ومن بعده مسلسل quot;قصص الإنسان في القرانquot; وبهذا يعتبر مسلسل quot;قصص النساء في القران هو تكلمه لسلسة quot;قصص القرآنquot; وما تحتويه من قصص جذابة بها تفاصيل مشوقه غير معروفه لمعظم الناس.