شهد عرض الفيلم السينمائي "القط" حالةً من الفوضى والزحمة الشديدة أمام صالة العرض، بينما غادر عدد كبير من الجمهور دون مشاهدة الفيلم بسبب&اكتظاظ القاعة وإغلاق الأبواب، فيما تباينت ردود الفعل على الفيلم بين الإيجابي والسلبي.


القاهرة: شهد عرض الفيلم السينمائي "القط" ضمن فعاليات مسابقة آفاق عربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أمس، فوضى وزحمة بسبب تأخر إدارة المهرجان بفتح أبواب قاعة العرض التي تستضيف الفيلم، بالإضافة إلى توزيع البطاقات والتذاكر دون مراعاة للإقبال الكبير على مشاهدة الفيلم وضيق القاعة التي لا تتسع لأكثر من 350 فرد.
وواجه صنّاع الفيلم بدورهم مشكلة في الدخول بسبب الزحمة الشديدة ولم يتمكن عدد كبير من الجمهور من الدخول، فاضطروا للمغادرة دون مشاهدة الفيلم بعدما أُغلِقَت الأبواب بالرغم من أن أكثر من 300 شخص كانوا في انتظار العرض، فقامت إدارة المهرجان برد قيمة التذاكر للجمهور، ولم تقم بتحديد عرض ثالث للفيلم رغم الإقبال الجماهيري الكبير.

وكان موعد عرض الفيلم قد تأخر بفتح باب القاعة لأكثر من 15 دقيقة عن الموعد المعتاد مما تسبب في زيادة الفوضى أمام القاعة فضلاً عن غياب المنظمين عن محاولة السيطرة لاحتواء الجمهور الغاضب أمام القاعة، فيما غاب بطلا الفيلم عمرو واكد وفاروق الفيشاوي.

هذا وحرص على مشاهدة الفيلم مع الجمهور عدد من الفنانين منهم كنده علوش ومنال سلامة بالإضافة إلى عدد كبير من صنّاع الفيلم المصورين ومساعدي المخرج الذين جلسوا في الصفوف الأمامية من الصالة.

يُذكر أن مخرج هذا الفيلم هو إبراهيم البطوط، و يتناول في قصته قضية الإتجار بالأطفال وبيعهم كأعضاء بشرية ويتطرق لعشوائيات القاهرة والفارق بينها وبين قصورها، وقد حظى بردود فعل متباينة&من&قبل&الجمهور ما بين منتقد لغموض طريقة المخرج بالتعبير عن ما يريده وغموض نهايته، وبين مشيد بالتجربة التي تأتي ضمن تجارب السينما المستقلة.

&