إنطلقت فعاليّات المونديال ومعها تصريحات النجوم عن الفرق المفضّلة لديهم والتي يدعمونها في الحدث الرياضي العالمي الأبرز.


بيروت : يُعتبر المونديال من الأحداث العالميّة الأبرز رياضيًا وثقافيًا، فهو إضافة إلى جمعه عشّاق الكرة كلّ أربع سنوات، يشكّل قيمة ثقافيّة وحضاريّة تميّز شعوب الكرة الأرضيّة.

ومع إنطلاق فعاليّات مونديال البرازيل 2014، أعلن النجوم في العالم العربي إصطفافاتهم وتأييدهم لفريق دون آخر. فمن يشجّع هؤلاء خلال المونديال؟

لبنانيًا
البداية في لبنان، حيث أعلن الفنان عاصي الحلاني تشجيع المنتخب البرازيلي، ومتابعته لكافة مباريات فريقه إضافة إلى المباريات المهمّة التي سيشهدها المونديال.

الفنانة إليسا معروف عنها تشجيعها المنتخب الإسباني من المونديال الماضي، إضافة إلى حبّها لمنتخب البرازيل وإيطاليا، أمّا زميلتها هيفا وهبي فهي تشجّع عدّة فرق خلال المونديال من ضمنها إيطاليا التي ظهرت في الحلقة الأخيرة من برنامج "شكلك من غريب" وهي تضع أكسسوارات تعبّر عن تأييدها لهذا المنتخب.

ونصل إلى الفنانتين، نانسي عجرم ونوال الزغبي، اللتين أعلنتا دعمهما للمنتخب الجزائري في المونديال، علمًا أن نوال معروف عنها تشجيعها للمنتخب الأرجنتيني.

الفنان ملحم زين يحبّ البرازيل ويعشق اللاعب نيمار، ويتابع كافة المباريات بشغف واهتمام.

أيضًا يشجّع الفنان الشاب، جوزف عطية، البرازيل وتليه في الدرجة الثانية إسبانيا، ويشير إلى أنه لا يتابع المباريات بحسب ما يسمح له وقته، ويشاركه الرأي نفسه الممثلان اللبنانيان جورج خبّاز وورد الخال اللذان يدعمان المنتخب البرازيلي ولكنهما يختلفان عنه بأنهما ينتظران المونديال كلّ أربع سنوات ويشاهدان المباريات.

وللفريق الألماني حصّته أيضًا، إذ أعلنت الفنانة نيكول سابا تأييدها له في بطولة كأس العالم، فيما تثير العارضة ميريام كلينك الجدل مجدّدًا بإعلان تأييدها للمنتخب الإيراني بعدما اعتبرته الأقرب إلى لبنان.

سوريًا
وبالانتقال إلى سوريا، تشجّع الفنانة رويدا عطية المنتخب الإسباني، وتقول إنه في حال خسر فريقها فهي ستدعم كلّ الفرق باستثناء البرازيل، في وقت يعلن الفنان السوري عبد الكريم حمدان عن تشجيعه البرازيل ومتابعته لكلّ المباريات بحماسة وانفعال.

في المقابل، تتفرّد الممثلة ديمة قندلفت برأيها وتقول إنها تشجّع الفريق الذي يلفتها فيه لاعب وسيم، مشيرة إلى أنها تتابع المباريات لمجاراة من حولها خصوصًا أنها لا تفقه بهذه اللعبة. بينما أعلنت زميلتها هبة نور تشجيعها منتخب إسبانيا لأنها تحب طريقة لعب الفريق ولأنه حمل كأس العام للمرّة الأولى عام 2010 بالتزامن مع حلول يوم عيد ميلادها. أمّا الممثلة جيني إسبر فأعلنت تأييدها للمنتخبين الألماني والإيطالي، وتعاطفها مع المنتخب الجزائري

عربيًا
إنتقالًا إلى العالم العربي، يشجّع الفنان التونسي، صابر الرباعي، منتخب بلده، الفريق العربي الوحيد المشارك في المونديال، فيما يرشّح البرازيل لنيل اللقب هذا العام.

أيضًا أعلنت الفنانة الإماراتية أحلام&دعمها لمنتخب الجزائر أولًا والبرازيل ثانيًا، ووعدت بتقديم كرة مرصّعة بالماس للمنتخب الجزائري في حال فوزه، كما أهدت اللاعب الجزائري الذي سجّل هدفًا في مرمى بلجيكا أمس، مبلغًا قدره عشرة آلاف دولار أميركي.

وفي السياق نفسه، أعلن الفنان العراقي كاظم الساهر تأييده للجزائر، ودعا محبّيه لتشجيع المنتخب العربي الوحيد المشارك في المونديال.

فيما صرّحت الفنانة أمل بوشوشة بأنها تشجّع المنتخب الجزائري معربة عن فخرها بكونها جزائريّة وبعلم بلادها الذي يرفرف بين كافة الأعلام في مباريات كأس العالم في البرازيل.