قامت الفنانة اللبنانية كارول سماحة بتفقد الأيتام في لبنان وأطلقت حملة الشنطة المدرسية بصفتها سفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية.


&& بيروت: زارت الفنانة اللبنانية كارول سماحة سفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية GNRD جمعية رعاية الأيتام في مدينة صيدا اللبنانية، وركزت الزيارة بشكل أساسي على تفقد أوضاع الأطفال الذين يواجهون ظروفاُ اجتماعية واقتصادية قاسية سيما الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة والصم. ومن ثم أمضت باقي اليوم مع الأطفال وتفاعلت معهم من خلال الأغاني والألعاب وقامت بتقديم الهدايا للعشرات منهم&.
واعربت عن سعادتها بإنطلاق باكورة أعمالها الإنسانية في لبنان بعد أن إنطلقت سابقا في كل من الأردن ومصر، حيث تعد هذه الزيارة الرابعة لها مع الشبكة، مبدية رغبتها الشديدة في الإستمرار بأعمالها الإنسانية معها. معلنة أسفها لما شهدته من أوضاع إنسانية صعبة سواء في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن أو في عشوائيات مصر.
وعبرت كارول عن سعادتها بزيارة الأطفال في جمعية رعاية الأيتام مضيفة أنها من أفضل الأماكن التي زارتها ,حيث أشادت بفريق الجمعية الناجح الذي وفر بيئة جيدة للأطفال , وأعلنت عن إطلاق حملة الشنطة المدرسية ل 700 طفل في مدرسة أجيال وهي مدرسة مجانية تتبع الجمعية وقالت بأن هدف هذه الحملة هو جمع تبرعات لتجهيز اطفال المدرسة بالشنطة والكتب المدرسية والقرطاسية.
وختمت كارول كلمتها بالإشادة بدور الشبكة معتبرة أنها مؤسسة أفعال لا أقوال, مثنية على السياسة التي تنتهجها في العمل لتحقيق الربط والتكامل ما بين حقوق الإنسان والتنمية ,حيث أنهما وجهان لعملة واحدة.
بدوره تحدث وليد مكاوي بإسم جمعية رعاية الأيتام عرف من خلالها على نشاط المؤسسة، كما شكرالشبكة الدولية للحقوق والتنمية والسيدة سماحة على هذه الأعمال الانسانية والتنموية في مختلف الدول .
وبدورها ختمت ميسا سليمان- منسقة المجموعات الشبابية للشبكة الدولية في لبنان بكلمتها التي اعلنت من خلالها عن استمراهم في بذل جهودهم لخدمة المجتمع اللبناني وتنميته وكذلك العمل على& توعية وتعزيز واحترام& بحقوق الانسان في لبنان.
&