كشف الفنان شريف سلامة في حديثه لـ "إيلاف" أسباب قبوله العمل بمسلسل "الخطيئة" لافتاً إلى أن العرض الحصري للمسلسل في رمضان الماضي لم يؤثر على نسبة المشاهدين له. وفيما أشاد بتعاونه مع المخرج الإسباني بمسلسل "تحالف الصبار" تناول الجانب الفني والشخصي في حياته موضحاً سبب عدم اجتماعه وزوجته الممثلة داليا مصطفى في عمل درامي أو سينمائي واحد.


القاهرة:&إستهل الفنان شريف سلامة حديثه لـ"إيلاف" عن سبب انجذابه لمسلسل "الخطيئة" الذي خاض به المنافسة الرمضانية الماضية، فشرح أن هذا العمل عُرِضَ عليه بعد انتهاء موسم رمضان 2013. حيث تحدث معه المخرج أحمد سمير فرج بشأنه، وحينما قرأ السيناريو اقتنع بالعمل منذ اللحظة الأولى الأمر الذي دفعه& لقبول به دون تردد بسبب عناصر الجذب المتوافرة فيه والتي كسرت روتين العمل الدرامي الطويل المكون من 60 حلقة بعيداً عن الملل من تكرار&الأحداث والمطولات، وقال: عنصر التشويق الذي شعرت به خلال قراءتي للسيناريو كان من أهم أسباب قبولي للعمل. فقد توقعت أن يتوق الجمهور للأحداث المتتالية ضمن إطار العمل الدرامي، والحمد لله أن العمل حقق نجاحاً كبيراً أسعدني& للغاية.

وعن تقييمه لتجربته في مسلسل "تحالف الصبار"، أجاب موضحاً أنها كانت تجربة مميّزة أسعده نجاحها للغاية، لأن المسلسل استطاع استقطاب شريحة جديدة من الجمهور العربي نحو نوعية جديدة من الاعمال الدرامية. وتابع: أعتقد أن البعض ممن اعتادوا مشاهدة الأعمال الدرامية السابقة، لم يفهموا نوعية هذا&العمل نتيجة لإختلاف طبيعته، ولكن بشكلٍ عام، كانت الأصداء إيجابية للغاية.
وأكمل عن كواليس التصوير، وتعاونه مع مخرج غير عربي للمرة الأولى، قائلاً: التعاون مع& مخرج العمل الإسباني "كارو" كان مثمراً، فالخلطة العربية ساهمت أيضاً في نجاح المسلسل إلى جانب عوامل أخرى كثيرة. وأضاف: أجواء الكواليس كانت رائعة، وأنا سعيد بتعاوني مع مخرج أصبح صديقاً عزيزاً، وأرى أن علاقتي به ستبقى مستمرة لأننا متشابهين في أطباعنا.
وشرح أنه يُقدِّم في هذا العمل شخصية مختلفة وجديدة عليه حيث يظهر بدور "مسجون" يُدعى "عمر" يقضي فترة طويلة من عمره داخل السجن ثم يخرج ليجد الواقع مختلفاً، فتبدأ رحلته لإستعادة طقوس حياته القديمة التى كان يعيش فيها قبل دخول السجن. وتابع: "يتبقى لنا مشاهد قليلة للغاية في هذا العمل، سوف نقوم بإنجازها في الفترة المقبلة. وأنا سعيد للغاية بالتعاون مع سيرين عبدالنور، فهي فنانة ذكية وحققت نجاحاً كبيراً، وأتمنى أن يُثمِر تعاوننا نجاح الفيلم ليحقق أصداءً رائعة عند عرضه".
&
ويعلل "سلامة" سبب غيابه عن الأعمال السينمائية لمدة أربع سنوات بعد فيلم "إذاعة حب" بسبب سطحية الأعمال التي عُرِضَت عليه،& بحيث يشرح أنه ليس ضد الأعمال التجارية بشكل عام، ولكن الأعمال التى عُرِضَت عليه لم تجذبه لتقديمها، فاعتذر عنها دون قصد.

&وبالنسبة لنجاح كل من "سلامة" وزوجته الفنانة داليا مصطفى بشخصيتين متفردتين وعدم اجتماعهما بعمل واحد، أوضح&قائلاً: أتمنى أن ينظر المخرجون وصنّاع الأعمال الفنية إلينا على أننا فنانين وليس زوجين، بحيث لا يرتبط العمل الذي نُشارك فيه بأي صلة تمت لزواجنا. فالفكرة التي ستجمعنا يجب أن تكون مميزة للغاية وتقدمنا بشكلٍ مختلف، فأنا لا أرى نفسي أُشارك زوجتي في عملٍ ما&يُظهرنا بشخصياتنا العادية، لأن ذلك سيأتي على حساب حياتنا الشخصية، بتقديم أعمال غير مفيدة.&

واختتم "سلامة" حديثه مؤكداً أنه يعتبر كل خطواته الفنية ناجحة، بحيث أن الأعمال الجيّدة التى قدمها في بدايته دفعت إليه صُنّاع الأعمال الفنية، ودفعته هو شخصياً للمشاركة في أعمال مميّزة، مشيراً لأن الفنان لابد أن يتطور في أدائه وأن يظهر في كل مرة بأعمال أفضل من أعماله السابقة.

&