سقطت الفنانة شذى حسون خلال صعودها لتقديم أغنية بطريقة البلاي باك على المسرح في مهرجان الفضائيات العربية الذي أقيم مساء أمس، فيما انفعل الفنان عمر الشريف وانسحب احتجاجاً على سوء التنظيم والمجهود الكبير الذي أصيب به نتيجة التقاط المعجبين عشرات الصور معه.


&&& القاهرة: في حفل سيطرت عليه الفوضى التنظيمية بشكل كبير، أقيم مساء أمس حفل مهرجان القنوات الفضائية داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، ورغم حضور عدد كبير من الفنانين مبكراً إلا أن التأخير الذي صاحب بدء الحفل أصاب الفنان العالمي عمر الشريف بالتوتر نتيجة إنتظاره لفترة طويلة وتسابق المعجبين على التقاط الصور التذكارية معه مما اصابه بالإجهاد خاصة وأنه يعاني من مشاكل صحية عدة وقرر الإنسحاب من الحفل.
وتعرضت الفنانة شذى حسون خلال تسلمها جائزة أفضل مطربة خليجية لموقف محرج عندما قدمت أغنية بطريقة البلاي باك وسقطت على المسرح بسبب طول فستانها في مشهد أعاد للأذهان الموقف المحرج الذي تعرضت له الفنانة إليسا خلال حفلة ليلة رأس السنة في دبي عندما سقطت وهي تغني، فيما حرصت شذى على الاستمرار بالغناء قبل أن تستطيع الوقوف بعدها بثواني قليلة بمساعدة المنظمين.
وبعد قيامها وانتهائها من الأغنية علقت شذى على سقوطها قائلة "أقل شيء أقع في حب مصر" وهو ما قوبل من الموجودين بتصفيق حاد، فيما كانت حريصة خلال نزولها من على المسرح لكي لا تتعرض للسقوط مجددا.
وشهد المهرجان تكريمات بالجملة للفنانين تحت مسمى جوائز الإبداع، وهي الظاهرة التي انتشرت مؤخراً بين حفلات التكريم الفنية التي تسعى لإستقطاب النجوم تحت مسمى جوائز الإبداع، فيما شهدت جوائز الأفضل في 2014 نتائج غريبة لا تتماشى مع أي استفتاءات أو تقييمات سابقة، ومن أبرزها حصول الفنانة ليلى علوي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "شمس"، بينما حصل الفنان أحمد رزق الذي ظهر بلحية كثيفة على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل "الإكسلانس" وهما عملين لم يحصلا على أية جوائز من قبل بعشرات الاستفتاءات بعدما اخفقا في جذب المشاهدين خلال العرض الرمضاني.
وفي جوائز الإبداع، كرم المهرجان الفنانة وفاء عامر عن دورها في مسلسل "جبل الحلال"، وكرمت الفنانة هاله فاخر عن دورها في مسلسل "ابن حلال"، بينما كرم الفنان طارق لطفي عن دوره في "جبل الحلال" ونال ماجد المصري التكريم عن دوره في مسلسل "كلام على ورق".
آما جوائز التميز التي منحها المهرجان فحصدها أحمد زاهر و روجينا عن دورهما في مسلسل "كلام على ورق"، ويسرا اللوزي عن دورها في مسلسل "دهشة" حيث حرصت على الحضور واستلام جائزتها في أول ظهور لها بعد وضع مولودتها الأولى في أكتوبر الماضي، بينما منح المهرجان الفنانون محمد شاهين، وليد فواز، ايتن عامر وهنا شيحة جوائز عن أدوارهم في مسلسل "السبع وصايا" الذي حصد مؤلفه محمد أمين راضي على جائزة أفضل مؤلف.
ومنح المهرجان الفنانان محسن محي الدين وظافر العابدين جائزة التميز عن دورهما في مسلسل "فرق توقيت"، فيما حصد الفنان الشاب محمد أبو السعود الذي قدم شخصية القرد في مسلسل "العملية ميسي" على نفس الجائزة.
التكريمات الجماعية شملت أيضا جميع القنوات المصرية الخاصة الرئيسية تقريباً، فحصلت قناة المحور على جائزة قناة الأسرة العربية بينما منحت قناة دريم جائزة قناة البيت المصري ونالت قناة الحياة أفضل قناة حوارية ترفيهية ومنحت قناة cbc جائزة أفضل قناة اجتماعية إخبارية وحصلت قناة "النهار" على جائزة أفضل قناة عامة، ونالت قناة "اون تي في" جائزة أفضل قناة إخبارية مصرية، وحصدت قناة "القاهرة والناس" جائزة أجرأ قناة تليفزيونية، وكرمت قناة "أصيلة" كأفضل قناة سعودية، ونالت مجموعة قنوات osn جائزتي أفضل شبكة مشفرة وأفضل حملة إعلامية.
وفي البرامج التليفزيونية حصد الإعلامي اللبناني نيشان جائزة أفضل إعلامي لبناني، بينما كرمت عدد من البرامج، من بينها "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، بالإضافة إلى برامج "القاهرة 360" للإعلامي أسامة كمال، برنامج "البلدوزر" للكابتن مجدي عبد الغني، فيما نال الفنان محمد هنيدي جائزة أفضل مسلسل اذاعي عن تجربته "شوربة السياحة".
وكرم المهرجان الفنان الشاب محمد رمضان باعتباره صاحب أكبر نسبة مشاهدة عن مسلسله "ابن حلال" وحصد مسلسل "سجن النسا" 3 جوائز الأولى جائزة أفضل مخرجة ونالتها كاملة أبو ذكري، بينما حصدت السيناريست مريم نعوم جائزة أفضل سيناريو وحوار، ونالت الفنانة نيللي كريم جائزة أفضل ممثلة في مصر والعالم العربي.
وفي جوائز الإنتاج حصل المنتج صادق الصباح على جائزة التنوع في الإنتاج، بينما نال المنتج جمال العدل لقب أفضل منتج تليفزيوني، فيما منح المهرجان مسلسل "جبل الحلال" جائزة أفضل مسلسل.
على هامش الحفل
-&قدمت الحفل الإعلامية بوسي شلبي التي حرصت على التقاط الصور مع النجوم قبل وبعد صعودها على المسرح.
-&خطفت الفنانة لبلبة الأنظار بفستانها الجريء الذي ارتدته وكانت في قمة أناقتها، فيما تلقت تهاني من أصدقائها على شياكتها.
-&الإعلامي اللبناني نيشان حرص على التقاط صورة تذكارية "سيلفي" بعد استلامه الجائزة.
-&جلست الفنانة يسرا اللوزي بجوار الفنان الشاب محمد رمضان الذي حرص عدد كبير من الجمهور على التقاط الصور التذكارية معه خلال خروجه ودخوله للقاعة.
-&حمل السيناريست محمد أمين راضي ورقة مدون عليها اسم مسلسله "السبع وصايا" بعدما جلس مع فريق عمل المسلسل على طاولة واحدة حيث حصدوا مجموعة كبيرة من الجوائز.
-&اجتمع فريق عمل مسلسل "سجن النسا" على طاولة واحدة حيث جلست المخرجة كاملة أبو ذكري إلى جوار كل من نيللي كريم والسيناريست مريم نعوم، فيما حرصت نيللي على التقاط صورة لها مع فريق العمل ونشرها عبر حسابها على "فيسبوك".

&