قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إعترافات مثيرة للنجمة المصرية يسرا في المتاهة مع وفاء الكيلاني، بدءاً من علاقتها المضطربة بوالدها، والقبلة الأولى، وعلاقاتها الغرامية في سن مبكر، وحقيقة خيانة زوجها لها مع صديقتها المقربة وغيرها الكثير.

بيروت: تفتح وفاء الكيلاني كتاب حياة النجمة يسرا، وتتصفّح معها ذكرياتها في حلقة جدلية من برنامج "المتاهة" على MBC1. تسألها بداية عن الشخصية الحاضرة أكثر في الحياة، أهي يسرا أم سيفين (وهو الاسم الحقيقي للنجمة المصرية). وبهذا ينطلق الحوار المفتوح على كل الاحتمالات والتوقعات.
تدور الحلقة داخل ديكور يعتمد بشكل أساسي على "الغرافيكس"، وفي إطار برنامج حواري يسعى إلى الكشف عن نظرة الضيف إلى الحياة عموماً، وإلى الفن والسياسة ويومياته خصوصاً، كما يُضيء على مشواره... وتوضح يسرا بأنها مرّت بتجارب كثيرة، وعاشت صدمات عدّة، مشيرة إلى أنه "ليس سهلاً أن تتخطى أزماتك، لكن الأمر الذي لا يكسرك، يُفترض أنه يقوّيك ويجعلك أكثر صلابة ومتانة". ولا تكشف سراً عندما تقول أنها إنسانة متفائلة، وتحب الفرح وتكره "النكد"... مؤكّدة بأن علاقة صداقة متينة تربطها بوالدتها لكن ذلك لم يمنع الأخيرة من لكمها، وتعترف يسرا لأول مرّة عن سبب اعتذارها من والدتها بسبب سؤال طرحته عليها. لم يكن السؤال عادياً، فأجّلت الأخيرة الإجابة عليه حتى انتفت الحاجة إلى إجابة واتّخذت يسرا القرار بأن تقول لوالدتها "آسفة". كما تعترف يسرا بتفاصيل القبلة الأولى في حياتها، وسبب صفع والدها لها في كواليس أحد أفلامها وعلاقة حسين فهمي بهذه الصفعة.
تُتابع يسرا وتقول بأن عمرها اليوم هو 10 سنوات فقط، فهل من حكاية لهذا الرقم؟ وماذا تقصد بـ"الحياة الخرساء" التي تعيشها بين الحين والآخر؟
تتحدّث يسرا خلال اللقاء عن لحظة ضعف، فهل فكّرت بالانتحار يوماً؟ تكشف يسرا عن رأيها في بعض الممثلات بين المجاملة والصراحة، وتردّ على المنتقدين في الفن والسياسة، وتعبّر عن أهمية دور الفنانين في الحياة العامة، ومدى حضور "القوة الناعمة" في هذا المجال. وتتوقف عند التحدّي الأهم والأبرز في حياتها الذي كان والدها السبب في رسمها له. كما تُعرّج وفاء الكيلاني مع ضيفتها على السبب الكامن وراء عدم ارتدائها فستان الزفاف الأبيض، وما حقيقة شائعة خيانة زوجها لها مع صديقتها المقربة.
بين الشخصي والعام، تتحدّث يسرا في "المتاهة" عن ارتفاع أجور الفنانين، وأجرها تحديداً، وعن سبب كرهها لـ"المرآة"، وعدم وجود مرآة في غرفة نومها، وكذلك عن النفاق والكذب والوصولية والانتهازية، وعن من يدّعون الصداقة للوصول إلى مبتغاهم وتحقيق مرادهم، وطردها هؤلاء الأشخاص من حياتها. وعن تكريم الفنانين في حياتهم حيناً، وتكريمهم بعد وفاتهم وخلال جنازاتهم أحياناً، لاسيّما عن الراحلين عمر الشريف، فاتن حمامة ونور الشريف. وكيف تنظر شخصياً إلى الموت؟ هل هي متصالحة مع فكرته أم خائفة من تلك اللحظة؟ وما أسباب دموع يسرا؟
يتخلّل الحلقة أيضاً آراء النجمة المصرية بأمور متعدّدة أُخرى، فتقول بأن "المؤمن لا يلدغ من جُحر مرتين"، في حديثها عن الخيانة. وما هو السر الخطير الذي تنجح وفاء في انتزاعه من ضيفتها؟ وما هو الخطأ الذي ارتكبته يسرا عن سابق تصوّر وتصميم، فمن كان ضحيتها؟
يُعرض برنامج "المتاهة" على MBC1، الثلاثاء، في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.