دافع الإعلامي أكرم حسني عن سخريته من أوضاع التليفزيون خلال ظهوره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "السادة المحترمون"، فيما أصدرت قناة mbc بياناً&أكدت فيه&احترامها للتليفزيون المصري وقياداته.


القاهرة: دافع الإعلامي أكرم حسني عن سخريته من أوضاع التليفزيون المصري بالحلقة الأخيرة من برنامجه "أسعد الله مساءكم" بعد الانتقادات التي تعرّض لها من القائمين عليه. وقال خلال استضافته في برنامج "السادة المحترمون" مع الإعلامي يوسف الحسيني أنه لن يقبل أن يكون كبش فداء في إعادة توزيع "تورتة الإعلانات"، مؤكداً على أنه لم يسء إلي التليفزيون المصري، خاصةً وأنه كان يتمنى أن يقدم برنامج على شاشته منذ طفولته.

وتساءل عن دور التليفزيون المصري في العام 2015 وما يقدّمه خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن برنامجه ذات طابع ساخر وكوميدي موضحاً أنه لا يستخدمه من أجل توجيه النقد لأشخاص. كما انتقد الحملة الإعلامية التي قامت ضده وأسف لتبنيها من قبل&جريدة اليوم السابع خلال الأيام الماضية.

صلاح:
من جهته، قال رئيس تحرير جريدة اليوم السابع الإعلامي خالد صلاح في مداخلةٍ هاتفية أن الهجوم على السخرية لم يكن الهدف منه النيل من أكرم حسني، ولكن التشكيك في نوايا قناة mbc. وتحدى&"حسني" أن يجروء على السخرية من التليفزيون السعودي في برنامجه.

بيان MBC:
من جانبها، أصدرت قناة mbc أمس بياناً&لتحسم الجدل الذي صاحب الحلقة والهجوم عليها، وقالت فيه أنها تكُن الإحترام الكامل والمتواصل لـ"اتحاد الإذاعة والتلفزيون" في مصر، وقيادته وكافة العاملين فيه، كما تثمّن تاريخه المشرّف، ودوره الطليعي، والمسؤوليات الملقاة على عاتقه،على كافة الصعد والمستويات، مشيرةً إلى أن "قناة MBC مصر تستمر&بعلاقتها المهنية الوطيدة مع "الاتحاد"، التي تمتد لعقودٍ طويلة، وتستمرحاضراً ومستقبلاً، إنشاءالله".

وأضافت البيان: أن برنامج "أسعد الله مساءكم" برنامج كوميدي ساخر بامتياز وناجح جماهيرياً، وبالتالي، لايجوز تحميل فقرة وردت فيه أكثر ممّا تحتمل، والسعي - عن سابق قصد وتصميم، ولأهدافٍ مشبوهة - إلى تضخيم تلك الفقرة، ووضعها خارج سياقها الكوميدي الفني الطبيعي، وإعطائها مدلولاتٍ لا تحملها أصلاً، وذلك خدمةً لغايات باتت معروفة من الجميع، وهو ما& اقتضى التوضيح لوضع الأمور في نصابها الحقيقي واعادتها إلى سياقها الطبيعي، بعيداً&عن السجال الدائر، والرغبة المتمادية من قبل بعضهم في التضخيم والاستغلال والإساءة المتعمّدة لـ MBC مصر" وجمهورها من جهة، والإعلام المصري برمّته من جهةٍ ثانية.

&

&