إختتم المخرج السوري الليث حجّو&أمس الإثنين عمليات تصوير خماسية "شكراً على النسيان" الذي يلعب بطولته نخبة من الممثلين، فيما تتحضر "سامه للإنتاج الفني" و"O3"&حالياً لاستكمال "خماسيات الغرام" بالتعاون مع "كلاكيت".


&& بيروت:&إختتم المخرج السوري الليث حجّو أمس الإثنين عمليات تصوير خماسية "شكراً على النسيان" من بطولة باسم ياخور وكاريس بشّار وجيني إسبر ومحمد حداقي وعلاء الزعبي وربا الحلبي والقديرين حسن عويتي وجرجس جبارة.

وتدور أحداث خماسية الكاتب إياد أبو الشامات بشكلٍ رئيسي حول "الفرصة الثانية" التي يمنحنا إيّاها القدر، وهي الفرصة لنسيان أخطاء الأحبة والأهل والأصدقاء&والبدء من جديد. فيطرح في سياق النص&سؤالاً جدلياً حول صحة وجود "الفرصة الثانية" بين اعتبارها كمنعطف ينتظره الإنسان ليسلكه أو مجرد مسار جديد لخطأ جديد. في حين تطرح الشخصيات خلال الأحداث أسباب ونتائج هذه الفرضية، وتوضحها باختصار قبل العرض.

وفي هذا السياق، يقول "ياخور" أن الخماسية تحكي عن الخيانة والكذب المتواصل وعن علاقة زوجية خاصة وغريبة ضمن ظرفٍ استثنائي، لكن من منظور إنساني بالدرجة الأولى رغم الطرافة ولذة المتابعة&بعيداً عن الدراما الحزينة، كما يعبّر عن سعادته بالعمل الى جانب بشّار مجدداً، قائلاً: "أنا أكيد أنّ الدراما تبتسم لعودتها إليها في "غداً نلتقي" والأن، بعد ان انقطعت لفترةٍ طويلة عن الاعمال السورية نتيجة الظروف التي مرّت بها البلاد".

وتشرح&"الحلبي" من جهتها أنها تؤدي شخصية "منال"، شقيقة "ندى" (كاريس بشاّر)، التي تحاول مساعدة أختها بعد أن تكتشف خيانة زوجها لها وتتعرض لفقدان للذاكرة بسبب حادث سير. وتصف الشخصية بـ"العقلانية، الواعية، التي تقف دائماً إلى جانب أختها وتحاول أن توفق الأمور وألّا تأزمها، وتكون متوازنة بين والدها الصارم جداً وأختها، لتحلّ المشكلة.

هذا وتتحضر "سامه للإنتاج الفني" و"O3"&حالياً لاستكمال "خماسيات الغرام" بعد أن انتهت من تصوير أربع منها ضمن السلسلة التي تشكل امتداداً لـ"أهل الغرام" في جزءٍ ثالث بالتعاون مع "كلاكيت".

&