اعتذرت الفنانة سميرة سعيد عن المشاركة في احياء ليلة الصداقة المصرية المغربية التي احتضنتها دار الاوبرا المصرية مساء أمس الأول بعد اصابتها بنزلة برد قبل ساعات من الحفل، فيما شهد الحفل مشاركة مجموعة من الفنانين الذين قدموا ابداعاتهم على مدار 3 ساعات.

&
القاهرة: منعت نزلة برد أصيبت بها الفنانة سميرة سعيد مشاركتها في الحفل الغنائي الكبير الذي احتضنته دار الاوبرا المصرية في ليلة الصداقة المصرية المغربية والذي استمر لأكثر من 3 ساعات وتم بثه على شاشات التليفزيون المصري.
قدم الحفل الفنان سمير صبري حيث بدا بعزف السلام الجمهوري لمصر والمغرب واستهل بعرض فيلم تسجيلي عن العلاقات التاريخية بين البلدين، فيما حضر الحفل سفير مصر بالمغرب وسفير المغرب بالقاهرة بالإضافة إلي وزير الثقافة المصري ووفد الفنانين المغاربة الذي يزورمصر حاليا ويضم نحو 33 فنان مغربي.
الحفل الذي قام النجوم بالغنا فيه بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي بدأ بفاصل غنائي للفنانة غادة رجب التي قدمت اغنيتي "دارت الأيام" و"ناويالك" ثم صعد على المسرح الفنان المغربي إبراهيم بركات حيث قدم اغاني "انا لك على طول"،"اسبقني يا قلبي"، و"يا ليالي العيد".
وحرص الفنان المغربي عبد الوهاب الدوكالي على الحديث مع الحضور قبل بداية الحفل عن اقامته في مصر بداية الستينات قبل عودته للمغرب وصناعة اسمه في مجال الغناء، وحرص خلال تواجده على المسرح على مداعبة الفنان سمير صبري وإعلان حبه لتناول الكشري المصري من احد المطاعم الشهيرة بوسط القاهرة.
وقدم الدوكالي بمصاحبة العود أغنيات "سوق البشرية"، "بعادك على عيني"، "مرسول الحب"، و"الله حي" ليختتم الفاصل الغنائي بتصفيق حاد من الجمهور والحضور.
وبدأ المطرب فؤاد زبادي الفاصل الغنائي الثاني حيث قدم أغاني "ودع هواك"، "ساكن في حي السيدة"، و"يا ليل طل"، لتصعد بعده الفنانة كريمة الصقلي حيث قدمت أغنيتي "حبيبي تعالي"، و"فرق ما بينا" فيما اختتم الحفل الفنان هاني شاكر بمجموعة مميزة من الأغاني المصرية الخاصة به والاغاني المغربية منها "يا ريتني"، "الماء والخضرة"، "على الضحكاية"، "لو بتحب حقيقي"، "نعم الملوك" و"احلف بسماها".
وقام وزير الثقافة المصري والسفير المغربي بتسليم دروع التكريم للفنانين المشاركين في الاحتفال.
&