&تميّزت ثاني حلقات العروض المباشرة من برنامج المواهب Arabs Got Talent بانتقال Salah Entertainer إلى النهائيات بأعلى نسبة تصويت من الجمهور،&فيما احتارت اللجنة&بين موهبتي Crazy Dunkers وناديا قزي، ليحسم الجمهور النتيجة لمصلحة "كرة السلة" على "البيانو".


&& بيروت: تزداد عروض المشتركين احترافية، حلقةً بعد أخرى، وتتنافس المواهب بقوة للوصول إلى اللقب في مرحلة نصف نهائيات الموسم الرابع من "Arabs Got Talent" على MBC4 و"MBC مصر". وشارك في الحلقة الثانية من العروض المباشرة&8 مشتركين من بين الـ40 موهبة التي تأهلت لمرحلة تصويت الجمهور، علماً أن الفائز باللقب سيحصل على 500 ألف ريال سعودي وسيارة فاخرة من طراز كريسلير.

وفي مجريات الحلقة الثانية من "العروض المباشرة" وتفاصيلها ونتائجها، منح الجمهور أعلى نسبة تصويت للمشترك "Salah Entertainer"، وبسبب حيرة اللجنة بين موهبتي "Crazy Dunkers"‏ وناديا‏ قزي، انتقل القرار إلى الجمهور أيضاً ليختار االعروض التفاعلية ويرجح "كرة السلة" على "البيانو"، فانتقل&إلى النهائيات كل من "Salah Entertainer" و"Crazy Dunkers"، وانضما إلى ياسمينا من مصر، وكارن وتلما من لبنان.

وبدأت الحلقة بعرضٍ لفريق كرة السلة "Crazy Dunkers" من الجزائر، فبرز&تطوراً ملموساً في أدائهم، حيث مزجوا لعبة كرة السلة بمقطوعة غنائية، وختموا عرضهم بدخول شخصية "سوبرمان" إلى خشبة المسرح. واتفقت لجنة التحكيم بأن ما قدّمه الفريق حمل تطوّراً واضحاً بالمقارنة مع مروره الأول في حلقات الإختبارات. أما فريق "Hand Band" من مصر، فحرص على تقديم عرض كرّر فيه البعض مما قدّمه في الحلقات المسجلة، لكنه حمل أيضاً إضافات نوعية. واعتبرت اللجنة أن الفريق قادر على التميّز أكثر في المستقبل، إذا طوّر نفسه وتدرّب أكثر.

ومن العروض المدرسية الخفيفة الظل التي أدّتها "Hand Band"، إلى الرقص المحترف لـ "Junbox" من الصومال، الذي حصد إعجاب اللجنة بجميع أعضائها، واعتبر علي جابر بأن عرضه يضاهي العروض العالمية احترافاً. كما استطاعت الطفلة شهد العميري من الكويت، أن تحصد أجمل التعليقات من أعضاء لجنة التحكيم، بعد أغنيتها على المسرح. ولبّت الطفلة طلب أحمد حلمي بأن تقدّم وصلة غنائية من دون موسيقى. أما مصطفى تمساح من لبنان، الذي يعزف على أكثر من آلة موسيقية في الوقت نفسه، فقد أجمعت لجنة التحكيم بأن عرضه تطوّر مع الوقت والتمرين، وأثنى على أدائه ناصر القصبي الذي كان انتقد مروره الأول، في حلقات الاختبارات. ورسم فريق "Duo & Zorg" من المغرب بالرسم بالخط العربي،&لوحةً لسيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة، بسرعة قياسية. ونالا إعجاب بجنة التحكيم، لكن رأي ناصر القصبي&لم يكن إيجابياً، إذ وصف العرض بعبارة "مكانك راوح"، وقال أنهما لم يضيفا شيئاً يذكر عن مرورهما الأول.

بعدها، قدّمت ناديا قزي من أب لبناني وأم يابانية، عزفاً موسيقياً رائعاً على البيانو، وحصدت إجماعاً إيجابياً على تميّز عرضها، وذكّرت باللحظة التي دفعت بـ&"جابر" إلى منحها "البازِ الذهبي" في حلقات الاختبارات. كما استطاع المشترك الأخير "Salah Entertainer"، لفت انتباه اللجنة وإعجابها، التي وصفت عرضه بـ "العالمي"، وقالت أنه استحق الوصول إلى نهائيات البرنامج عن جدارة.

وقدِّمَت في نهاية الحلقة&لوحةً بهلوانية& وأعلِنَت النتيجة بانتقال "Salah Entertainer" مباشرةً إلى النهائيات بأعلى نسبة تصويت من الجمهور. واختلفت اللجنة بين فريق "Crazy Dunkers" وناديا قزي، فمنح "جابر" صوته لـ"قزي"، وشاركه الرأي أحمد حلمي. أما ناصر القصبي، فمنح صوته لفريق "Crazy Dunkers"، وكانت الكلمة الأخيرة لنجوى كرم التي وضعت المهمة على عاتق الجمهور، بعدما أعطت صوتها للفريق نفسه، وبالتالي تعادلت أصوات اللجنة. فكان القرار الحاسم للجمهور الذي نقل بتصويته فريق "Crazy Dunkers" إلى النهائيات، مرجّحاً بالتالي كفّة كرة السلة على البيانو في نهائيات البرنامج.

يُذكر أن كواليس ويوميات المشتركين، تُعرض في حلقات خاصة، كل يوم جمعة ضمن "Arabs Got Talent Extra‎‎". فيما يُعرض برنامج "Arabs Got Talent‎‎" في الموسم الرابع على MBC4 و"MBC‎‎ مصر"، في سهرة السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية، وتُعرض حلقات "Arabs Got Talent Extra" على MBC4 و"MBC‎‎ مصر"، اعتباراً من الجمعة 6 شباط/فبراير، في تمام 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت

&