إستقرت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على اختيار الفنانة ليلى علوي والمخرج خالد يوسف والمخرج البوركيني إدريسا واد راجو ضمن فاعليات الدورة الرابعة من المهرجان التي تنطلق الشهر المقبل.


القاهرة: إستقرت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على تكريمات الدورة الرابعة من المهرجان والتي تنطلق خلال الفترة من 16 إلى21 مارس(آذار) بمدينة الأقصر في جنوب مصر، علماً بأن الدورة الجديدة ستكون مهداة إلى روح الفنان خالد صالح حيث سيصدر المهرجان كتاباً يروي سيرته الذاتية.

وقررت إدارة المهرجان تكريم الفنانة ليلى علوي عن مجمل أعمالها السينمائية ومشاركتها في الإنتاج عبر عدة أعمال حملت رسالةً فنية مختلفة عن التوجه التجاري السائد لدى غالبية المنتجين في بعض الفترات وفقاً لحيثيات الإختيار من إدارة المهرجان. كما قررت تكريم المخرج السينمائي خالد يوسف عن مجمل أعماله السينمائية والتي وجدت فيها انحيازاً لصالح المهمشين والمواطنين البسطاء بالإضافة لاعتبار عدداً من أعماله ضمن شرارة ثورة 25 يناير(كانون الثاني).

هذا وسيقوم المهرجان بتكريم المخرج إدريسا واد راجو وهو من بوركينا فاسو باعتباره من أهم مخرجي القاهرة الأفريقية وحصلت أفلامه على جوائز مهمة في المهرجانات السينمائية الدولية، بينما قررت إدارة المهرجان استحداث الدرع الذي يحمل إسم الراحل طلعت حرب مؤسس صناعة السينما. علماً أنها&ستمنحه&للمهندس نجيب ساويرس بسبب ما وصفته بالدور الذي يقوم به من أجل نشر الثقافة السينمائية وإنشاء شركات كبرى للإنتاج السينمائي.
&