تسعى النجمات الشهيرات للأمومة كغيرهن من نساء العالم،&لكن بعضهن واجهن المشاكل وتحدين الصعاب لتلعبن دور الأمومة. فيما يلي تستعرض "إيلاف" حالات بعض النجمات الأتراك اللاتي تكافحن للأمومة.


مريم أوزيرلي وبلين كاراهان بعد الأمومة

&& القاهرة: تسعى كل امرأة في العالم لأن تصبح أماً وترى أطفالها أمامها يكبرون لحظة بلحظة، فهل يختلف الوضع إن كانت تلك المرأة نجمة سينما أو تلفزيون تلتزم بجدول أعمال وأولويات ومسؤوليات مختلفة عن أي امرأة عادية فوق واجبات الأمومة؟ اللافت هو أن بعض نجمات الوسط الفني قد عشن حياتهن أمهات عازبات، وبعضهن تزوجن بعد الحمل أو تطلقن بسبب عدم الإنجاب، وتختلف الأوضاع من حالةٍ لأخرى. فيما يلي تستعرض "إيلاف" أبرز نجمات الدراما التركيا وحكايتهن الخاصة مع مشاكل الأمومة:

نور فتاح أوغلو

صرّحت الممثلة التركية "نورفتاح أوغلو" منذ عدة أعوام وحتى آخر لقاء أجرته أنها حلمت دائماً بأن تصبح أماً تعتني بأطفالها، وذلك منذ أن تزوجت في المرةِ الأولى. ورغم أن زواجها لم يدم طويلاً وسرعان ما حدث الإنفصال والطلاق، لم تكف عن التصريح في لقاءاتها لتؤكد أنها تحب الأطفال كثيراً وتريد أن تصبح أماً. وربما كان ذلك السبب الذي دفعها للإرتباط والزواج للمرةِ الثانية من رجل الأعمال التركي "ليفنت وزير أوغلو" بعد فترةٍ قليلة من التعارف. وعندما أطلت في إحدى اللقاءات التليفزيونية قالت أنها تتمنى أن تصبح&أماً في أقرب فرصة. لكن زواجها الأخير القصير الأمد لم& يثمر طفلاً. ثم غادت وذكرت في آخرتصريح لها أنها لا تزال تحلم بالأمومة، علماً أنها لطالما اعتبرت أبناء اشقائها بمثابة أبنائها وتعيش الأمومة معهم، كما أنها تنشر صوراً&تجمعها بأطفال أقاربها&بشكلٍ دائم عبر "إنستغرام".
بلين كاراهان
تزوجت الممثلة التركية "بلين كاراهان" مرتين الأول من لاعب كرة تركي لم تزرق منه بأطفال، والثاني حدث بعد علاقة حب مع رجل الأعمال التركي "بدري غونتاي". وقد صرّحت أنها منذ اليوم الأول في علاقتهما قالت أنها تريد أن تصبح أماً وستتزوج من "غونتاي" في أول فرصة، وهذا ما حدث بالفعل. فقد حملت "كاراهان" في فترة علاقتهما العاطفية وقاما بالترتيبات لاستقبال مولودهما، علماً أن الزفاف تم بعد أن بلغت "كاراهان" الشهر الثالث من حملها، وقد استقبل الزوجان ابنهما في جو عائلي وأسري.
مريم أوزيرلي
ربما تكون حياة الممثلة التركية "مريم أوزيرلي" هي الأكثر إثارةً بين نظيراتها من النجمات الأتراك. حيث أنها في طرفة عين انسحبت من عملها بالمسلسل التركي "حريم السلطان" في موسمه الثالث وقبل الإنتهاء من الموسم بحلقات قليلة. فتركت فريق العمل في موقفٍ صعب ما اضطر المنتج لاختلاق قصة درامية تبرر غيابها في حين أن انسحابها من العمل- الذي حققت به نجاحاً كبيراً يفوق العديد من الأعمال التركية- كان بسبب حملها من حبيبها رجل الأعمال التركي الهارب حالياً "جان أتيش". وذلك لأن "أتيش" رفض& وجود طفل بينهما وطلب من "أوزيرلي" التخلي عن الجنين إلا أنها رفضت ذلك وقررت أن تحتفظ بجنينها وتصبح أماً.&فاتخذت قرارها الصعب&بالإنسحاب من العيش والعمل في تركيا وعادت إلى عائلتها في العاصمة الألمانية "برلين" ووضعت ابنتها "لارا" هناك رغماً عن الأب الرافض والذي سرعان ما تخلى عن رفضه للطفلة بعد ميلادها. إلا أن عودة "أتيش" عن قراره واهتمامه بالطفلة بعد ولادتها لم يغيّر شيئاً، لأن "أوزيرلي" تحملت مسؤولية طفلتها كاملة ًحيث أعطتها لقب عائلتها ليصبح إسم الطفلة "لارا أوزيرلي" وهي تربيها الآن بمفردها كأمٍ عازبة.
بيرين سات&
وسجلت الممثلة التركية بيرين سات سابقة بين النجمات، حيث أنه بالرغم من عدم مرور عام على زواجها من حبيبها مغني البوب التركي "كينان دوغلو" خضعت لعملية "تلقيح مجهري" لأنها تريد أن تصبح أماً سريعاً، وذلك يعود أولاً لأن الثنائي أرادا الإنجاب بشدة، وثانياً& بسبب إلحاح عائلة "دوغلو" على وجود طفل لأبنهم وزوجته في القريب العاجل. والجدير بالذكر هو أن "سات" قد أجرت تلك العملية منذ أسبوعين ولكنها لم تصرّح شيئاً بخصوص هذا الأمر، كما أنها&لم تؤكد أو تنفي نجاح العملية أو حصولها، ولم تعلن أيضاً حملها حتى الآن.

&