هاجم المخرج السينمائي محمد خان الفنانة الشابة دنيا سمير غانم بشكلٍ مفتعل عبر حسابه على "فيسبوك" بعدما وجد بعض المشاهد من فيلمه الأخير "فتاة المصنع" مركبة على أغنيتها "لو كنت مكانك" علماً بأن تركيب&المشاهد نُفِّذ من خلال أحد معجبيها.


&&& القاهرة: فوجئ جمهور الفنانة دنيا سمير غانم بهجوم المخرج القدير محمد خان عليها في وقتٍ&يسجل&مسلسلها التليفزيوني الجديد "لهفة" نسبة مشاهدة مرتفعة رغم زحمة الأعمال الرمضانية.

فقد كتب&عبر صفحته على "فيسبوك" يقول "يا ريت تتعلم دنيا سمير غانم معنى الحقوق الأدبية، ممكن تسأل والدها أكيد حيفهمها .. التعدي على فيلمي فتاة المصنع بهذا الشكل والكم دليل الهمجية والفوضى التي نعيشها اليوم .. من هو حسام الدين الذى تجرأ ووضع إسمه وكأنه أخرج اللقطات المسروقة من الفيلم وهو مثال للفشل وعدم الإحترام .. أين النقابات الفنية التي من واجبها حماية حقوق الفنان .. محمد خان".

وجاء ذلك على خلفية إعادة طرح أغنية "لو كنت مكانك" عبر موقع الفيديوهات الشهير "YouTube" بمجموعة مشاهد من فيلم "خان" الأخير "فتاة المصنع" الذي عُرِضَ العام الماضي وتقاسمت بطولته ياسمين رئيس مع هاني عادل.
واللافت أن المخرج المصري القدير لم يعرف في تدوينته الفارق بين ما يطرح عبر صفحة الفنانة الرسمية والشركة المنتجة وما يطرح عبر صفحات المعجبين التي تنتهك في العادة حقوق الملكية الفكرية للأغاني بحسن نية.

علماً أن أحد المعجبين المهتمين بـ"غانم" قد ركب المشاهد على الأغنية ولم تُنشَر عبر الصفحة الرسمية لشركة "روزناما" المنتجة للأغنية في الألبوم الأول للفنانة الشابة ولا عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك".
كما أن&"غانم" طرحت ألبومها منذ فترةٍ طويلة، وليست بحاجة للترويج له. ويبدو جلياً من خلال "الفيديو" أن "حسام الدين" الذي ظهر اسمه في نهاية الفيديو هو نفس الشخص صاحب الحساب الذي تم رفع الأغنية من خلاله، الأمر الذي ينفي وجود أي صلة مباشرة بين "غانم" و"الفيديو المركب".
كما أن خان ليس بحاجة للنقابات في هذه الحالة فهو بإمكانه& ببساطة بأن يقوم بالتبليغ عن الفيديو لـ&"YouTube"&على أنه ينتهك حقوقه في الملكية الفكرية وسيتكفل الموقع بإيقاف الفيديو وحفظ الحقوق لأصحابها.
فيما يلي رابط الفيديو: