واجه فيلم "سعيكم مشكور يا برو" الذي تقوم ببطولته الفنانة دينا أزمةً في مهرجان الإسكندرية حيث انتقل من المسابقة الدولية للمسابقة العربية بسبب عدم ترجمته للإنجليزية، فيما تأخر عرضه 3 أيام خلال المهرجان لحين وصول النُسَخ الخاصة به.


&& القاهرة: واجه فيلم "سعيكم مشكور يا برو" الذي تقوم ببطولته الفنانة دينا ويخرجه عادل أديب عدة مشاكل خلال مشاركته في مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ31. فالفيلم المقرر طرحه تجاريا غداً بالصالات المصرية&لم تجهز&نسخته للعرض في المهرجان ما دفع المنظمين لتأجيل عرضه 3 أيام وحرمه من العرض مرتين ضمن فعاليات المهرجان. إلا أنهم عادوا وفوجئوا بأن النسخة اللتي وصلت لا تحتوي على ترجمة للغة الإنجليزية، ما اضطرهم&لاستبعاده من المسابقة الدولية وضمّه لمسابقة الأفلام العربية في خطوة اعتبرها البعض غريبة من إدارة المهرجان. حيث اعتبر بعض النقاد أنه كان يجب عليها استبعاد الفيلم بشكلٍ كامل وعدم مجاملته باعتباره الفيلم المصري الوحيد المشارك بالمهرجان والسعي لمنح فريق عمله أحد الجوائز.

والجدير بالذكر هو أن&أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية برئاسة الفنانة إلهام شاهين لم يشاهدوا الفيلم&الذي اطلعت على محتواه لجنة مسابقة الأفلام العربية. علماً أن هناك بعض التقارير أشارت&إلى أنه أصاب&الجمهور بخيبة أمل بحيث أنه غير مؤهل لمنافسة الأفلام الأخرى&منها&"الأم شجاعة"&السوري و"البئر" الجزائري. كما&أن&ندوة الفيلم كانت قد شهدت جدلاً باعتباره مقتبساً&من نسخة أجنبية&عنوانها "ميت في جنازة".

وفيما&&اتهم البعض مخرج العمل بالمبالغة&في تقديم&المشاهد الكوميدية، اعترف "أديب" بأخطاء الفيلم،&موضحاً أن&الجمهور&قد لا&يُعجَب ببعض المشاهد، وقد يجدها غير متزنة، ولكن الهدف من هذا العمل كان إنجاح تجربة الممثلين، مشيراً لأنه يعرف&مكامن&أخطائه السينمائية، لكنه&فخور برسالته&التي يجب على الجميع أن يفهمها بحلوها ومرها، علماً أن المشاهد سيبقى طيلة الوقت مبتسماً.