ضيف "إيلاف" اليوم هو الفنّان اللبنانيّ زين العمر في هذا الحديث المصوّر:


&سعيد حريري من بيروت:&في لقائه المصوّر مع "إيلاف" يتحدّث الفنّان اللبنانيّ زين العمر عن مشاركته في التظاهرات الوطنيّة وتأثيرها على مسيرته الفنيّة، كما يعبّر عن فرحه بالفيديو الذي انتشر على الإنترنت ويظهره في حالة فزع من صوت القنبلة التي ألقيت في إحدى التظاهرات في العاصمة اللبنانيّة، كما يكشف عن جديده للعام 2016.

عن مشاركته في التظاهرات الوطنيّة اللبنانيّة التي نادت بتغيير النظام ضدّ الفساد، وعمّا إذا أثّر ذلك على علاقته بالسياسيين كون الفنّانين على علاقة طيّبة دائماً بالسياسيين، قال زين: " أنا أحبّ لبنان، وأحبّ لبنان الحبّ، والجمال، والفنّ، والرقيّ، وأتمنّى في العام 2016 السلام، والحبّ، وراحة البال للبنان، ولكلّ الوطن العربيّ، وأن يعود الجميع إلى لبنان، فبالنتيجة نحن نريد أن نسهر، ونغنّي، ونحبّ، هذا ما نريده، والفنّ رسالة، ومن الجميل أن يعطي الفنّان صوته للناس، تماما كما يغنّي الفّنّان فرح الناس، ووجعهم، فمثلاً الراحل الكبير عبد الحليم حافظ كان رمزاً للرومانسيّة، ولكنّه نادى بمطالب الشعب، وكذلك فعلت أمّ كلثوم، وفيروز، نحن فنّانون نسمع صوتنا للناس، كي نغيّر للأفضل".

وعن تعليقه على مقطع الفيديو الذي انتشر على الإنترنت، ويظهره في حالة خوف من القنبلة التي ألقيت اثناء تواجده في التظاهرات: قال زين، بعد أن أعاد نفس الحركة التي قام بها في الفيديو الذي انتشر، ولكن عبر كاميرا "إيلاف" هذه المرّة: "أنا ضحكت على هذا المقطع، قلبي خفيف، ولكن عقلي كبير، وهذا المقطع أضحكني كثيراً عندما شاهدت نفسي في ردّة الفعل هذه، ولو عرفت من قام بهذا الفيديو سأذهب وأقبّله قبلة كبيرة جداً، لأنّه سوّق لي بشكل كبير، ثمّ أني لم أقم بأمر خاطئ، حيث لا أحد يمكنه المزايدة على وطنيتي، وحتّى لو ظهرت في الفيديو وأنا أفزع، ما المشكلة؟ فالكلّ يفزع، لقد ضحكت من قلبي... يعني إنتشار هذا الفيديو بشكل كثيف جعل مَن في&الصين يسمعون بزين العمر".

وعن تحضيره لمسلسل جديد، قال زين لعدسة "إيلاف": نعم نحن في طور التحضير لمسلسل لبنانيّ عربيّ، ولكن لا يمكنني الإفصاح عن المزيد من التفاصيل، ولكنّ إنتاج العمل ضخم جداً، وهو يضمّ كبار الممثّلين والممثّلات في الوطن العربيّ، وأتمنّى أن يحبّني الجمهور في هذه التجربة".

وعن جديده الغنائيّ، قال: " أغنية "طالب قربك" كانت الأكثر رواجاً هذا الصيف، وقد وصلت الأغنية إلى كلّ العالم العربيّ، واليوم خطرت لي فكرة جديدة بأنّ أقدّم أغنية جديدة عن "الفزع".
&