: آخر تحديث
تنظم عرضاً بمشاركة أشهر المصممين

جليلة المستوكي سفيرة القفطان المغربي بلندن

ايلاف المغرب: تسعى مصممة الأزياء المغربية المقيمة في لندن جليلة المستوكي لأن تكون سفيرة القفطان المغربي لدى بريطانيا من خلال تنظيم عرض كبير لـ"القفطان المغربي" يوم غد السبت بفندق "ماريوت كروفنور سكوير" بالعاصمة البريطانية. وتنظم هذه التظاهرة بشراكة بين دار القفطان التي تشرف عليها "المستوكي"، و"قفطان المغرب"، وبدعم من السفارة المغربية لدى المملكة المتحدة. 

المستوكي
وفي هذا السياق، قالت المستوكي لـ"ايلاف": "المصممون من المغرب وأوروبا سيقدمون خلال العرض قطعا متنوعة وغنية بالأصالة المغربية، وبلمسةٍ تاريخية وثقافية تحمل اسم "القفطان المغربي". أضافت: "هذا العرض في لندن سيكون أيضاً فرصةً لتوفير وخلق جسر للتواصل، وإبراز إبداعات فنية متميزة لمصممين مرموقين. 

وأشارت إلى أن العرض سيتميّز بمشاركة مصممين عالمين من دول أوروبية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط ودوّل الخليج. وأيضاً بحضور شخصيات من المجتمع والسياسة، من داخل المملكة المتحدة وخارجها.

وذكرت أن مصممي الأزياء المشاركون في العرض هم إلى جانب "المستوكي"، سهام الهبطي، أمين العمراني، إحسان غزيل، سارة الشتوكي، فرح بن شقرون ومها الزوين من المغرب، منى المنصوري ومريم الشيباني من دولة الامارات العربية المتحدة، نسرين بن شقرون من فرنسا، وحنان الغنجة من تونس، وآخرون.

 وسيشارك في احياء الحفل الفني الموازي للعرض- والذي ستقدمه كل من سميرة البلوي مقدمة برنامج صباحيات 2m، وحنان سبيرز من قناة "إسلام"- الفنانان المغربيان عبد الرحيم الصويري وحفيظ الدوزي.

يذكر أن "المستوكي" من مواليد مدينة أغادير المغربية عام 1986، ولقد سافرت إلى بريطانيا لدراسة إدارة الأعمال فوجدت نفسها في عالم الموضة والجمال. 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سمير خفاجي يؤسس فرقته وينطلق إذاعياً
  2. اعتذار ميادة الحنّاوي عن حفل دار الأوبرا السلطانية لدواعٍ صحية
  3. حبس مغنية ألمانية كردية بتهمة الإرهاب
  4. مهرجان القاهرة يُطلِق جائزة سمير فريد على المسابقة الدولية للأفلام

فيديو

نيشان لـ "إيلاف" : للمرّة الأولى أشكر الفنّانين لأنهم وثقوا بي وأعطوني كثيراً
المزيد..
في ترفيه