"إيلاف" من القاهرة: إحتفلت السيدة جانجاه شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني بتوقيع كتابها الجديد "سعاد: أسرار الجريمة الخفية" والذي يتضمن معلومات تُنشَر للمرةِِ الأولى عن حياة السندريلا التي رحلت قبل أكثر من 15 عاماً إثر سقوطها من شرفة منزلها في لندن.


ويتهم الكتاب وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف بالوقوف وراء مقتل السندريلا بإلقائها من شرفة منزلها في لندن بسبب استعداداها لتسجيل قصة حياتها والتي كانت ستتضمن تفاصيل الأحداث في مسيرتها الفنية وحياتها الخاصة ومن ضمنها محاولات المخابرات تجنيدها وهي في قمة نجوميتها، الأمر الذي تسبب بإنهاء زواجها من العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وهو الزواج الذي أعلنته جنجاه في الكتاب مع نشر صورة من وثيقة الزواج السري.

وفي التفاصيل، يقول الكتاب أن وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف وخلال عمله في المخابرات، حاول تجنيد السندريلا لتعمل معه. إلا أنها كانت في هذه الفترة مرتبطة من عبد الحليم حافظ فلجأ إلي إطلاق شائعات عليها حتى تنفصل عن العندليب الأسمر ليتمكن من تجنيدها. فاختلق أخباراً عن حياتها الخاصة تصفها بالإمراة سيئة السمعة وتسبب فعلياً بخلافهما وانفصالهما لأن "عبد الحليم" بدأ بتصديقها، لكنها لم تستجب لطلبات "الشريف" بالعمل معه.

هذا وأكدت مؤلفة الكتاب أنها جمعت الوثائق والأدلة التي تؤكد كلامها، وهو ما استغرق وقتاً طويلاً في التحضير له حتى تكون المعلومات الموجودة فيه موثقة بشكلٍ كامل. فيما أوضحت أن عدم قدرة "الشريف" على تجنيد "حسني" خلال فترة زواجها من عبد الحليم يعود للعلاقة القوية التي كانت تجمعه بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

من جهةٍ أخرى، تحدثت جانجاه عن قاتل شقيقتها خلال لقائها ببرنامج " العاشرة مساء" المعروض على فضائية "دريم"، أن عدد كبير من مساعدي "الشريف" قد اشتركوا بقتلها، لافتة إلى أنها كانت قد سجلت سجلت شرائط بصوتها فضحت بها جرائمه. فيما يلي رابط حديثها عبر الفيديو: