قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: يستعد دونالد ترامب لحفل تنصيبه الرئيس ال 45 للولايات المتحدة الأميركية اليوم، حيث قام باختيار الموسيقى لرقصته الأولى في الحفل الذي سيعقب أداءه للقسم الرئاسي، ومهما كان رأينا به فهو دون شك سيكون رئيساً متفرداً، واختياره أغنية (على طريقتي) أو (My way) لفرانك سيناترا قد يكون دلالة على ذلك. وستقوم بأداء الأغنية مغنية الجاز إيرين بويمي وسيراقص ترامب على إيقاعها زوجته ميلينا.
قائمة المغنين الذين سيحييون الحفل يفترض أن تجعل منه أحد أكثر المناسبات المرتقبة هذا العام، إلا أن هناك تسريبات بأن العديد من الفنانين الذين تمت دعوتهم للمشاركة في هذا الحدث رفضوا ذلك.
ولا يمكن مقارنة الفنانين المشاركين في حفل تنصيب ترامب، بالإقبال الكبير من المشاهير على حفل تنصيب أوباما. فمن المعروف أن نسبة كبيرة منهم لا تستسيغ ترامب إن لم نقل تكرهه، وخصوصاً أنه لا يوفر مناسبة في الرد على كل من انتقده علناً، ومناصبته العداء.

من سيشارك؟
سام مور

(81 عاماً) ، مغن اشتهر في الستينات بأغنية بعنوان "سول مان".

ذي روكيتس The Rockettes

تم الإعلان في ديسمبر الماضي عن مشاركة فريق الرقص في الحفل الا ان بعض اعضاء الفرقة عبروا عن عدم رغبتهم في المشاركة، فردت عليهم اللجنة المنظمة للحفل بأن من لا يود المشاركة من أعضاء الفرقة ليس ملزماً بذلك. .

The Mormon Tabernacle Choir
سبق وشاركت الفرقة الحائزة العديد من الجوائز في خمس مناسبات مماثلة من قبل وتتألف من 360 شخصا، انسحب منهم شخص واحد بعد إعلان مشاركتهم في حفل التنصيب؟

جاكي ايفانكو Jackie Evancho
المشتركة السابقة في برنامج اميركا غوت تالنت، جاكي إيفانكو، هي المغنية المنفردة الوحيدة التي تم حجزها حتى الآن وتعد أشهر المشاركين في إحياء الحفل. شاركت في برنامج قبل ستة أعوام عندما كانت في العاشرة من عمرها، وأطلقت منذ حينها عدة البومات غنائية. وسبق لها المشاركة مرتين في مناسبات أقامها أوباما.

الرئيس ترامب غرّد عبر حسابه على تويتر معلقاً على موافقتها للمشاركة في حفل تنصيبه بالقول: "إن مبيعات البومات جاكي إيفانكو ارتفعت للسماء بعد إعلان مشاركتها في الحفل".


توبي كيث Toby Keith
مغني الكونتري الشهير قال إنه لن يعلق على مهاجميه ولن يعتذر لموافقته على المشاركة في الحفل، وأضاف أنه يتطلع إلى ذلك لأجل البلد ولأجل الجيش. 

Jon Voight
كتب الممثل الشهير جون فوييت عبر حسابه على تويتر بان ترامب سيكون أعظم رئيس للبلاد، وأكد أنه سيحضر المناسبة.علماً بأن أغلب ممثلي هوليوود أعلنوا مقاطعتهم الحفل.


3 Doors Down
أكدت الفرقة مشاركتها في الحفل. وهي فرقة اشتهرت في ال2000 ب ثلاث اغنيات منفردة.

لي غرينوود Lee Greenwood
مغني الكونتري لي غرينوود اعلن مشاركته في الحفل وهو رابع تنصيب يشارك في إحيائه. وهو يشتهر بغنائه لأغنية God Bless The USA.


The Frontmen of Country
فريق أغاني الكونتري يضم عدة مغنين من بينهم تيم رشلو ولاري ستيوارت وريتشي مكدونالد سيشاركون كذلك في الحفل. 


The Piano Guys 
فريق يشتهر بإعادة توزيع أغان معروفة بتوزيعات موسيقية كلاسيكية. وقد طالبوا الجميع بتفهم موقفهم منذ إعلان مشاركتهم في الحفل. لانؤمن بأن من الصواب حصر فننا على من يتفقون معنا في آرائنا فقط. لم نغير رسالتنا ولم نتغير نحن"

The Star Spangled Singers
فرقة لديها 40 متابعا فقط على الفيسبوك.

The Reagan Years
فرقة اشتهرت في الثمانينات تعيد غناء أغان معروفة وغالباً ما تقوم بإحياء حفلات شركات. 

The MIXX
فرقة مناسبات مغمورة.

A Place to Be Trio
فرقة أعضاؤها من ذوي الإحتياجات الخاصة.
.

Beau Davidson
مغني كونتري رشح لجائزة الإيمي معروف بأدائه لأغنية وطنية بعنوان Blessed .

DJ Romin
منسق أغانٍ للأعراس.


DJ Freedom
منسق أغانٍ.

من رفض الغناء لترامب؟

تضم القائمة بعض المشاهير الذين صرحوا علناً برفضهم المشاركة في إحياء الحفل

Charlotte Church
أعلنت رفضها عبر تويتر.
Moby
كتب ضاحكاً اتصل بي منظم حفلات يسألني إن كنت أقبل المشاركة في تنسيق الأغاني لحفل التنصيب ، وعلق ساخراً يمكن أن أشارك في حال كان المقابل أن يعلن ترامب على عائداته الضريبية. وإن حصل ذلك قد ألعب اغنية "عدو الشعب" خلال الحفل. 
Rebecca Ferguson
رفضت المغنية المشاركة قائلة هناك العديد من الجوانب الرمادية حول العرض الخاص بمشاركتي في الحفل لايمكنني الإفصاح عنها لكنني لن اغني.

Elton John
اكد فريق عمل المغني الشهير بأنه لن يشارك في الحفل. 
R Kelly
نفى المغني الشهير الشائعات التي تحدثت عن مشاركته في الحفل.

The B-Street cover band
فرقة تعيد غناء اعمال بروس سبرنغستين كان من المفترض ان تشارك في احياء الحفل لكن بعد الهجوم عليهم عند إعلان الخبر قرروا الإنسحاب لأن الأمر لا يستحق العناء.