: آخر تحديث

"نوارة" يحصد نصيب الأسد بجوائز القومي للسينما

"إيلاف" من القاهرة: حصد فيلم "نوارة" نصيب الأسد من جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان القومي للسينما الذي اختتم فاعلياته يوم أمس على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في وقتٍ أوصت فيه لجنة التحكيم بضرورة زيادة ميزانية الجوائز ومضاعفاتها لتتواكب مع ارتفاع تكلفة التصوير مطالبة السينمائيين بالإهتمام بالديكور بشكلٍ أكبر في أعمالهم.


وفاز فيلم نوارة بجائزة أفضل ممثلة دور أول لبطلته منة شلبي، وأفضل ممثل دور أول لبطله أمير صلاح الدين، وأفضل ممثلة دور ثان للفنانة رجاء حسين وأفضل إخراج لمخرجته هالة خليل، وفازت شركة ريد ستار المنتجة للفيلم بجائزة أفضل إنتاج، فيما نال الفنان زكي عارف جائزة خاصة من لجنة التحكيم عن دوره في الفيلم.

ووصل عدد الجوائز التي نالتها منة شلبي عن الفيلم حتى الآن إلى 8 جوائز. وهي أفضل ممثلة بعدة مهرجانات سينمائية، علماً بأنها كانت حريصة يوم أمس على استلام جائزتها وتحدثت في كلمة مقتضبة عن أهمية الجائزة بالنسبة لها لكونها من مهرجان مصري.

وحصل الفنان ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل دور ثان عن دوره في فيلم "هيبتا"، فيما نال المخرج محمد دياب جائزة الإخراج عن العمل الأول عن فيلم إشتباك، فيما حصلت الفنانة إلهام شاهين على جائزة الإنتاج الثالثة ونال الجائزة الثانية المنتج هاني أسامة عن فيلم "هيبتا".

ونال الفنان كريم فهمي جائزة التصميم الفني عن فيلم "اللي اختشوا ماتوا"، فيما نالت مصممة الأزياء مونيا فتح الباب جائزة أفضل مصممة ملابس عن فيلم "من 30 سنة"، فيما نال المونتير أحمد حافظ جائزة أفضل مونتير عن فيلم "اشتباك"، ونال جائزة الصوت أحمد جابر عن فيلم "هيبتا"، ونال جائزة الموسيقي الموسيقار تامر كروان عن فيلم "اشتباك".



عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

تانيا قسيس تجمع أطفال المدارس الرسمية اللبنانية في حلم الوطن الواحد
المزيد..
في ترفيه