: آخر تحديث
بعد فرض غرامة مالية على المحطات العارضة لكليبها

هاديس تواجه قرار هيئة الرقابة التركية

"إيلاف" من بيروت: فرضت هيئة الإذاعة والتلفزيون غرامة مالية بمعدل 2% من عائدات الإعلانات على قنوات Power Türk، وDream Türk، وViva، وKral Pop،  بسبب عرض الفيديو كليب الجديد للمغنية هاديس بعنوان  Sıfır Tolerans ما يعني "عدم التسامح".
وعللت الهيئة قرارها واصفة الكليب الذي صورته النجمة الملقبة بـ"بيونسي تركيا" مع عارض أزياء فرنسي  بـ"الإباحي" باعتباره انتهك البند الذي ينص على عدم بث ما يضر بالنمو العقلي والبدني والأخلاقي للأطفال والشباب، حتى وإن استخدموا الإشارات الوقائية. 


 
هاديس
من جهتها "هاديس" علقت على قرار الهيئة بمنشور عبر صفحتها الخاصة على "إنستغرام"  كتبت فيه: "لا أسمح بأن يوصف كليبي بالإباحي والمثير للشهوة. إنهم يفرقون بين المرأة والرجل في التصنيفات. "عندما يتم تصوير مشهد يتحدث عن حب المرأة يصبح مثيراً للشهوة، لكن فنانينا الرجال يستخدمون عارضات الأزياء والممثلات كما يشاؤون، ولا توضع أعمالهم أبداً في خانة المثير للشهوة".

وأكدت على أنها لن تسكت، ولن تننحني، ولن تقبل بالتمييز الجنسي بتفضيل أعمال الرجال على النساء اللواتي يسكتن عن حقهن. وشددت على أنها ستحارب من أجل حرية الفن حتى لو كانت المواجهة صعبة. 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. إلى مزبلة التاريخ
سوري - GMT الإثنين 08 يناير 2018 01:28
الأحزاب الدينيه يسمحون داعش والسبي والاغتصاب ويمنعون الثقافة الجنسيه. وضع مسؤولو تنظيم الدولة الإسلامية من جانبهم خطة مفصلة للرق الجنسي تنطوي على عقود بيع موثقة من المحاكم الإسلامية التي يديرها التنظيم، وتحولت تلك الممارسة إلى أداة تجنيد ثابتة لجذب الرجال من المجتمعات الإسلامية المحافظة. ولو أحصينا مافعله قادة الفتوحات من دمار وسبيّ وأسر وسرقات خزائن المدن المغزوَّة ونهب أراضيها وفروض الجزية التي كانت معظمها تذهب الى جيوب قادة العساكر لفاض بنا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

كارول سماحة: وقوفي على أهم المسارح أكبر جواب لأسامة الرحباني أن قراري كان صائباً
المزيد..