"إيلاف" من القاهرة:&أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تكريم الممثل العالمي رالف فاينز بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية، في دورته الأربعين التي تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر المقبل.
وأكدت إدارة&المهرجان، أن "فاينز" سيتسلم تكريمه يوم الثلاثاء الواقع في 27 نوفمبر بدار الأوبرا أثناء العرض الإحتفالي لفيلمه الأخير "الغراب الأبيض" الذي قام بإخراجه، وشارك أيضا في تمثيله، تقديراً واعترافاً بدوره في صناعة السينما.&

ومن المقرر أن يقوم "فاينز" بالتقديم لـ "الغراب الأبيض" الذي قام بإخراجه وشارك في تمثيله، وتدور أحداثه حول أسطورة الباليه الروسي رودولف نورييف. و يحكي الفيلم عن سنوات شباب الراقص الأسطوري وهروبه من الإتحاد السوفياتي إلى الغرب في عام 1961.

وبالإضافة للجائزة المرموقة التي يتسلمها "فاينز"، فإن محبيه والعاملين في مجال السينما سوف تتاح لهم فرصة الإلتقاء به وتوجيه الأسئلة حول حياته ومسيرته السينمائية وإنجازاته، والاستماع لقصة صعوده كممثل ومخرج ومنتج رُشِّحَ لجائزتي&الأوسكار والبافتا. وذلك، يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الساعة الرابعة والنصف بدار الأوبرا.&

&




حفظي&
ويقول "حفظي" رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن "فاينز" بلا شك من أكثر مواهب جيله رقياً.&فهو ممثل قدير متعدد المواهب ومتنوع القدرات، بالإضافة إلى إنه مخرج ذي&موهبة عالية ومنتج بارع، وله حضور علي الشاشة يأسر مشاهديه منذ أدواره الأولى.&مؤكداً على أنه يتطلع لاستقباله والاحتفاء به في مهرجان القاهرة للمرةِ الأولي.

يُذكر أن&رالف فاينز ممثل انجليزي، متنوع القدرات والمواهب، سواء على&الشاشة أو على خشبة المسرح، اما يميز مسيرته المهنية الطويلة. ولقد&حصل على ثناء النقاد لأدائه بفيلم "برنامج المسابقات"عام 1994، كما لعب دوراً بارزاً آخر بفيلم "المريض الإنجليزي"في العام 1996&الذي رُشِّحَ عنه لجائزة أوسكار.&هذا بالإضافة إلى أنه استمر بالتمثيل في المسرح وحصل على جائزة "توني" عن دوره بمسرحية "هاملت" في اقتباسٍ عصري لمسرحية وليام شكسبير عام 1995 من إنتاج برودواي، حيث تميز بأدائه دور الشخصية الرئيسية عنوان المسرحية.

وحظي "فاينز" على المزيد من الاهتمام حين أخذت مسيرته السينمائية منحى جديدا، بعد أن لعب دور العدو الشيطاني "فولدمورت" في سلسلة أفلام "هاري بوتر" المأخوذة عن الروايات الخيالية للكاتبة جيه. كيه. رولينج، وفي العام نفسه قام ببطولة فيلم "البستاني المخلص" الذي نال الكثير من الاحتفاء. وفي الألفينات حقق "فاينز نجاحات كبيرة بأدوار لاقت الإعجاب بأفلام "في بروجز" عام 2008، و"خزانة الألم"، و"القارئ"، و"الدوقة" عام 2009.
عام 2011 بدأ "فاينز" أولى تجاربه في الإخراج بفيلم "كورليانوس" المأخوذ عن تراجيديا لشكسبير بنفس الاسم، والذي قام فيه بدور الشخصية الرئيسية عنوان الفيلم، وفي 2013 قام أيضا بتمثيل وإخراج فيلم "المرأة الخفية" الذي لاقي قبولا كبيرا، بالإضافة لأفلام أخرى مثل "سكايفول" عام 2012، و"طيف" عام 2015.
وفي عام 2014 حظي "فاينز" بتقييمات نقدية عالية عن دور "الناطور جوستاف إتش" في فيلم "فندق بودابست الكبير" من تأليف و إخراج ويز أندرسون، وعن دوره في الفيلم الهزلي "عاش القيصر" من تأليف و إخراج الأخوين جويل و إيثان كوين.
ويقوم "فاينز" حاليا ببطولة مسرحية "أنطوني و كليوباترا" من إنتاج ويست إند ويستمر عرضها حتي يناير 2019، كما أنه سوف يشارك ويل فاريل و جون سي ريلي البطولة في فيلم جديد هذا العام و هو "هومز وواتسون".
&