: آخر تحديث
حضرت عرض فيلم "أستيريكس وأوبيليكس" ضمن فعاليات مهرجان الفيلم

مونيكا بيلوتشي تُسحر جمهور ساحة جامع الفنا بمراكش

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف-المغرب" من مراكش : أعطى حضور النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي لعرض فيلم "أستريكس وأوبيليكس: مهمة كليوباترا" لمخرجه آلان شابات، والذي برمج ضمن فقرة "أفلام جامع الفنا" المقترحة في إطار المهرجان الدولي للفيلم في دورته الـ17، قيمة مضافة وطعماً خاصاً لمتعة السينما، بالنسبة للجمهور الغفير الذي اعتاد على مدى أيام المهرجان متابعة الأفلام المبرمجة.

خلال لقائها بالجمهور المراكشي بدت الممثلة الإيطالية مرتاحة للمدينة وناسها، وللبلد الذي زارته كثيراً، هي التي شاركت ثلاث مرات في دورات سابقة لمهرجان مراكش للفيلم. لذلك، قالت، إنها تشعر بسعادة بالغة كلما زارت المغرب، الذي سبق لها أن صورت فيه عدداً من أفلامها، بينها فيلم "أستريكس وأوبيليكس: مهمة كليوباترا" الذي تؤدي فيه دور البطولة إلى جانب كل من جانب جيرارد دبارديو وكريستسان كالفيه وجمال دبوز وآلان شابات.

ولم تكن بيلوتشي النجمة العالمية الوحيدة التي حضرت عرضاً سينمائياً بالساحة، حيث تفاعل الجمهور المراكشي بشكل كبير مع كوكبة من النجوم، ضمنها الممثل الأميركي روبير دي نيرو والممثلة المصرية ليلى علوي والمخرج الأميركي مارتن سكورسيزي والمخرج المصري يسري نصر الله والممثل الأميركي لورانس فيشبورن والممثلة المصرية يسرا.

وشكلت فقرة جامع الفنا، واحدة من نقط قوة دورة هذه السنة من المهرجان، حيث منحته، مرة أخرى، امتداداً جماهيرياً كبيراً ربطه بعمق المدينة التي تحتضنه.

 

 

وتابع جمهور الساحة الشهيرة، في دورة هذه السنة، أفلاماً عديدة حققت شهرة واسعة، مغربياً وعربياً وعالمياً، من قبيل "إسكندرية كمان وكمان" من مصر للمخرج يوسف شاهين وبطولة يسرا ويوسف شاهين وحسين فهمي وهشام سليم وتحية كاريوكا؛ و"الرجل النملة والمرأة الدبور" من الولايات المتحدة من إخراج إيتون ريد وبطولة بول رود وإفانجيلين ليلي ومايكل بايبيا وميشل بفايفر ولورينس فيشبورن؛ و"الماء والخضرة والوجه الحسن" من مصر للمخرج يسري نصر الله وبطولة ليلى علوي وباسم سمرة ومنة شلبي وزينة منصور وصابرين؛ و"حتى آخر رمق" من الهند من إخراج ياش شوبرا وبطولة شاروخان وكاترينا كيف وآنوشكا شارما؛ و"قابل للزواج" من الهند من إخراج نوراج كاشياب وبطولة تابسي بانو وفيكي كوشال وأبهيشيك باتشان؛ و"كورصة" من المغرب من إخراج عبد الله توكنا وبطولة عبد الله فركوس وبشرى أهريش وخلود وفضيلة بنموسى وعمر عزوزي؛ و"كوندون" من الولايات المتحدة من إخراج مارتن سكورسيزي؛ و"الحنش" من المغرب من إخراج ادريس المريني وبطولة عزيز داداس وماجدولين إدريسي وفضيلة بنموسى ومحسن مالزي؛ و"المحصنون" من الولايات المتحدة من إخراج براين دي بالما وبطولة كيفين كوستنر وتشارلز مارتن سميث وآندي غارسيا وروبرت دي نيرو وشين كونري.

لذلك، كان عادياً أن يأخذ التجول في ساحة جامع الفنا، على مدى أيام دورة هذه السنة من مهرجان الفيلم، شكلًا مختلفًا، خصوصا في الليل، حيث تختلط الموسيقى التصويرية للأشرطة السينمائية بأصوات الباعة وأهازيج الفرق الموسيقية، ودخان المشويّات بأضواء الشاشة العملاقة التي نصبت في إحدى جنبات الساحة الشهيرة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

تانيا قسيس تقدم جديدها في حفل كبير بكازينو لبنان
المزيد..
في ترفيه