: آخر تحديث
بعد نجاحها في المسلسل البريطاني

السعودية عهد كامل تُشارك في بطولة فيلم رعب أميركي

 "إيلاف" من القاهرة: تُشارك الفنانة السعودية "عهد كامل" بالسينما العالمية في بطولة فيلم الرعب الأميركي Being للمخرج دوغلاس ويليامز، وسيُعرض أواخر العام الجاري. وذلك أن حققت نجاحاً بمشاركتها في مسلسل Collateral البريطاني بدور لاجئة تتورط في قضايا تهريب ببريطانيا إلى جانب النجوم كاري موليجان، جون سيم وبيلي بايبر.علماً أنها أول ممثلة سعودية تلعب دوراً رئيسياً في مسلسل أجنبي من إنتاج شبكة "نتفليكس" على شاشة BBC البريطانية.


الجدير ذكره أنها تُعتبَر من أهم صنّاع الأفلام في المملكة العربية السعودية. ولقد بدأت مسيرتها المهنية كمخرجة بالفيلم القصير Three Queens في العام 2006، ثم صنعت في عام 2009 أهم أفلامها "القندرجي"، الذي حازت عنه جوائز من مهرجانات دولية. وبعده فيلم "الإسكافي" الذي نال الجائزة الذهبية لأفضل فيلم قصير بمهرجان بيروت الدولي في نسخة عام 2010، وكذلك حصد فيلمها "حُرمة" الجائزة الذهبية من المهرجان نفسه في نسخة عام 2013.

 


كما شاركت في التمثيل بفيلم "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور، الذي وصل لمراحل متقدمة في ترشيحات مهرجان الأوسكار، فيما كانت لها مشاركة أيضاً في الفيلم التركي "رزان"، الذي حصلت من خلاله على جائزة "البوابة الذهبية" لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

ملكات سابقات أبدين رأيهنّ بحدث إنتخاب ملكة جمال لبنان ٢٠١٨
المزيد..
في ترفيه