: آخر تحديث
على هامش فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين

نجاة عتابو لـ "إيلاف": عاتبة على المشارقة لعدم دعوة الفنّانين المغاربة للمشاركة في مهرجاناتهم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في لقائها مع كاميرا "إيلاف" على هامش المؤتمر الصحفي الخاصّ بحفلها ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين كشفت الفنّانة الشعبيّة المغربية نجاة عتابو عن إنطباعتها بالمشاركة بهذه الدورة من المهرجان، ولم تخفِ عتبها على المشارقة وخصوصاً أهل مصر ولبنان لعدم دعوتهم للفنّانين المغاربة للمشاركة في مهرجاناتهم إسوةً بما يفعله أهل المغرب. كما تعلن عتابو إعتراضها على موجة الحداثة التي طرأت على الأغنية المغربية المعاصرة، ولم تبخل على المشاهدين بآداء أغنيتها الشهيرة جداً "جوني مار". كلّ هذه التفاصيل في التقرير المصوّر أدناه:


 سعيد حريري من الرباط: على هامش حفلها ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم الذي أقيم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس في العاصمة المغربيّة الرباط، إلتقت كاميرا إيلاف بالفنّانة نجاة عتابو التي تُعتبر رائدة من روّاد الأغنية الشعبيّة المغربيّة.

 عتابو تحدّثت لـ "إيلاف" عن إنطباعاتها بالمشاركة في مهرجان موازين ٢٠١٨، كما شرحت وجهة نظرها الرافضة لما تتعرّض له الأغنية المغربيّة المعاصرة من تغيير في هويّتها، كما عبّرت عن عتبها على أهل المشرق وتحديداً في مصر ولبنان الذين لا يدعون الفنّانين المغاربة للمشاركة في مهرجاناتهم، على عكس ما هو حاصل في المغرب حيث تتمّ دعوة جميع الفنّانين من مختلف أنحاء العالم العربيّ للمشاركة في المهرجانات المغربيّة.

هذه التفاصيل وغيرها تتابعونها في هذا التقرير المصوّر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماريتا الحلاني تُشارك والدها بهدية للجزائر
  2. عمرو دياب يبدأ بالترويج لألبوم
  3. شاعر يسأل أصالة كيف تمنع صوتها عن الناس!

فيديو

نانسي عجرم: هذه رسالتي لميريام فارس وبلقيس ومارسيل خليفة
المزيد..
في ترفيه