إيلاف من بيروت: كشف خالد النبوى عن تفاصيل الخلاف حول الملصق الدعائي لمسلسل "لما كنا صغيرين"، والذي يشارك في بطولته مع ريهام حجاج ومحمود حميدة والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

حيث أثار الملصق الإعلاني للمسلسل جدلاً في الأوساط الصحفية وبين جمهور مواقع التواصل الإجتماعي بعد تصدر الفنانة ريهام حجاج الملصق الدعائي للعمل ومن خلفها «خالد النبوي و محمود حميدة». وهو ما أثار حفيظة البعض، لصغر تجربة حجاج الفنية مقارنة بالنبوي وحميدة.

مما دفع بالنبوي لتوجيه رسالة إلى جمهوره عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، ردًا على ما وصفه بـ«حملة تشويه».

وفيما يلي نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم..

(لم أتعود الحديث عن أمر يخص كواليس مهنتي أثناء التنفيذ حرصا على العمل بالأساس، ولأني أعلم أن الناس مشغولة بما هو أهم.

أعتذر هذه المرة وستكون الأخيرة لأني مدين للجمهور ولعائلتي، ولهذه المهنة العظيمة، ولأنني أتعرض لحملة تشويه متعمدة لا أساس لما تدعيه في كل حرف على وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال بعض المجلات الفنية وبعض المواقع الإلكترونية التي تنشر أخبار عني، وهذه الأخبار كلها عارية تماما من الصحه. فإنني أوضح أنني لم ولا أوافق على وسائل الدعاية الموجوده في الشوارع أو على وسائل التواصل الاجتماعي وأي وسيلة دعاية مقروءة أو مسموعة أو مكتوبة.

وقد أبلغت السيد المنتج بعدم موافقتي والذي أبلغني بدوره أن هذه الدعاية لم تقم بها شركته وأنه لا يعلم عنها شيء وأنه سيتم تصحيحها فوراً وللأسف لم يحدث حتى الآن.

وقد تحدثت كثيرا مع السيد نقيب الممثلين عن تضرري البالغ مما ينشر من تشويه، وأنني لا أوافق على أي دعاية نشرت نهائيا، وأن عقدي لا ينص على ذلك، بل على العكس تماما.

عقدي فيه احترام تام لمن هو أكبر مني فنا وسنا.. وفيه احترام تام لفني وإسمي.. فضلا عن الأصول والأعراف التي لا توافق على ذلك أيضا..

وقد وعدني السيد المنتج المحترم بتنفيذ مواد الدعاية الخاصة بشركته لتصحيح الصورة وكل الأخطاء التي حدثت.. وأتمنى إن شاء الله يحدث ذلك قريبا. وكما وعدني بذلك السيد المحترم نقيب الممثلين أيضا.

في النهايه أقول لمن يلوموني حبا ،أو من تطاولوا كرها، خيرا، أو شرا، بالتأكيد يوجد مسؤولون أكبر مني عن تصحيح وضع الهرم المقلوب، لأنه لا يستطيع أحد وحده. ولأنه لا أحد مسؤولا وحده، فإنه يبدو لي ظاهرا جليا في هذه اللحظة أن الاعتزال هو الحل.

وحتى لا أترك مجالا للقيل والقال.. لاتوجد أي خلافات شخصية بيني وبين جميع زملائي.

أرجو أن يحرص الجميع على الدقة قبل أن يطلق أي كلمه دون التحقق من صحتها حتى لا يؤذي الناس بالباطل .

الكلمة أمانة سوف يحاسبنا الله عليها.. وحتى لا أترك مجالا للقيل والقال سيتم نشر الحقائق تباعا.. وسيتم إعلان كل شيء للجمهور في حينه..

السلام والمحبة على الجميع وكل عام والجميع بخير..

وبعد غضب النبوي أصدرت فضائية الحياة المصرية بياناً عاجلاً لنفي تسببها في أزمة بوسترات مسلسل "لما كنا صغيرين" مؤكدة أنها لم تضع تصميمًا خاصًا يبرز الفنانة ريهام حجاج على حساب النجمين خالد النبوي ومحمود حميدة، ولكنها استلمت المواد الدعائية من الشركة المنتجة وقامت بنشرها كما وصلتها وهو ما يضع الشركة المنتجة في أزمة أمام نجوم المسلسل خاصة وأنها تبرأت بالأمس من هذه البوسترات وأصدرت بوستر جديد يضمن مكانة النبوي وحميدة.

بيان فضائية الحياة أعاد أزمة ترتيب النجوم ريهام حجاج وخالد النبوي ومحمود حميدة على البوستر الرسمي إلى المربع صفر، ووضعتهم جميعا بمواجهة الشركة المنتجة، حيث أكد البيان أن تصريحات خالد النبوي المتعلقة بالدعاية للمسلسل تضمنت معلومات مغلوطة حول صنع قناة الحياة صاحبة حقوق البث لدعاية خاصة بدون الرجوع للشركة المنتجة.

وأضاف حازم شفيق رئيس قناة الحياة قائلا: نعتز بوجود الفنان خالد النبوي على شاشة الحياة في رمضان هذا العام ونود أن نوضح أن كافة المواد الدعائية التي نذيعها أو ننشرها أو تظهر في الشوارع والخاصة بكل المسلسلات يتم استلامها من شركات الإنتاج معتمدة منهم للاستخدام ولا نحدد حجم أو مكان الصور فهذا شأنهم في تعاقداتهم مع النجوم".

وتابع: وبالنسبة لمسلسل لما كنا صغيرين فقد تم استلام المواد المعتمدة من شركة (آرت ميكرز) والتي يرأسها المنتج أحمد عبدالعاطي"، مشيرا إلى أن مشاهد قناة الحياة تنتظره وجبة رمضانية جميلة تم اختيارها بعناية، متمنيا رمضان كريم على كل المشاهدين.

وكانت النجمة الكبيرة سميرة سعيد قد انتهت من غناء شارة المسلسل خلال اليومين الماضيين، والذى من المتوقع أن يشهد مباراة تمثيلية بين نجوم العمل الثلاثة.

تدور أحداث العمل حول "جريمة قتل" تقلب حياة بطلة العمل وأصدقاءها خريجي الجامعة الأمريكية، الذين يعملون فى إحدى الشركات التى يمتلكها النجم محمود حميدة، وتتوالى الأحداث .

ويشهد المسلسل عودة النجم محمود حميدة إلى الدراما مرة أخرى بعد غياب 3 سنوات منذ مشاركته فى الجزء الأول من مسلسل "الأب الروحى" تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى عام 2017 حيث ظهر فى أول 7 حلقات فقط، كما يعد "لما كنا صغيرين" العمل الثالث فقط لمحمود حميدة فى الدراما التليفزيونية بعدما قدم "ميراث الريح" عام 2013 وكان التجربة الأولى له رغم تاريخه السينمائى الكبير.

ويلتقى النجمان الكبيران محمود حميدة وخالد النبوى في هذا العمل بعد 32 عاما ، خمن مشاركتهما في بطولة فيلم "المصير" عام 1997، للمخرج الراحل يوسف شاهين.