فاز وايتيتي أوسكار أفضل سيناريو مقتبس في شباط - فبراير الماضي
Reuters
فاز وايتيتي بأوسكار أفضل سيناريو مقتبس في فبراير/شباط الماضي

سيقوم المخرج النيوزيلندي الفائز بجائزة الأوسكار، تايكا وايتيتي، بكتابة وإخراج الفيلم الجديد من سلسلة "حرب النجوم" الذي سيتم إطلاقه في دور العرض السينمائي.

وفاز وايتيتي بجائزة أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية، الأوسكار، في وقتٍ سابق من العام الجاري، عن فيلم "جوجو رابيت"، كما اشتهر أيضاً لإخراجه فيلم "ثور: راغناروك".

وستشارك الكاتبة السكوتلندية، كريستي ويلسون كارينز، التي رُشحت لنيل جائزة الأوسكار عن فيلم "1917"، في كتابة الفيلم.

ويأتي الإعلان عن هوية مخرج الإطلاق الجديد من سلسلة حرب النجوم في الرابع من مايو/أيار، الموافق لليوم العالمي للسلسلة الشهيرة.

في الوقت نفسه، تعمل الكاتبة الأميركية، ليسلي هادلاند، على مسلسل جديد لـ"ديزني بلاس".

ديزني تحذف مشهدا لقبلة مثلية من "حرب النجوم" في سنغافورة

هل كان المعمار التونسي مصدر إلهام في صناعة فيلم "حرب النجوم"؟

ويجري بالفعل عرض مسلسل "الماندالوري"، الذي قدّم وايتيتي إلى عالم "حرب النجوم"، حين أخرج الحلقة الأخيرة منه وأدى صوت الروبوت "آي جي-11".

ويجري العمل على إنتاج مسلسلات تلفزيونية جديدة لـ"ديزني بلاس" تتناول شخصيتين من عالم حرب النجوم، هما أوبي- وان كينوبي، وكاسيان أندور.

https://twitter.com/starwars/status/1257339618099441664

أما للشاشة الكبيرة، فيجري الإعداد لإنتاج أفلام أخرى من سلسلة "حرب النجوم" بينها ثلاثية كان راين جونسون، مخرج فيلم "الجيداي الأخير"، وراء الإعداد لها، إضافةً إلى فيلم آخر من أفلام السلسلة من إخراج رئيس استوديوهات مارفيل، كيفن فيج.

وعادةً ما يحتفل عشاق أفلام "حرب النجوم" باليوم العالمي للسلسلة الشهيرة، الذي يحل في الرابع من مايو/أيار، بارتداء أزياء مستوحاة من شخصيات سلسلة الأفلام، وتنظيم فعاليات تشمل عرض أكثر أفلام السلسلة تحقيقاً للأرباح.