إيلاف من بيروت: بعد عزل بلدة الحلانية في منطقة بعلبك البقاعية بسبب تزايد عدد إصابات كورونا فيها، طمأن الفنان اللبناني عاصي الحلاني متابعيه على صحته وصحّة عائلته. خاصة أنه من المعروف قضائه مع زوجته كوليت وأولاده ماريتا والوليد ودانا العطلة الصيفية في مزرعته في الحلانية.

وفي التّفاصيل، غرّد المغني اللبناني عبر تويتر قائلاً:" اتشكر كل المحبين الذين اتصلوا للاطمئنان عني وعن عائلتي نحن بخير الحمدلله حالياً متواجدين في الحلانية مع احبائنا واهلنا ال الحلاني ملتزمين بالحجر المنزلي حسب ارشادات وزارة الصحه."

وتابع:" نسأل الله الشفاء لجميع المرضى على أمل ان تكون الأيام المقبلة افضل من سابقاتها علينا جميعاً ."

وكانت القوى الأمنية قد فرضت يوم الأربعاء، عزل صحي على بلدة الحلانية في منطقة بعلبك، تنفيذاً لقرار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر بعدما توفي أحد أبنائها عبدالله الحلاني إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأظهرت نتائج فحص الـPCR التي أجريت أمس إصابة حوالي 45 مواطنا بالفيروس، نتيجة الاختلاط مع المصاب الذي حضر حفلي زفاف.

وسجل لبنان أكبر عدد من الإصابات اليومية بكوفيد-19، الأربعاء، مع اكتشاف 182 إصابة جديدة قبل دخول البلاد مرحلة إغلاق موقتة بدءا من الخميس.

ومنذ بداية تفشي الوباء في فبراير في البلاد، التي يبلغ عدد سكانها حوالى 6 ملايين نسمة، تم تسجيل ما مجموعه 4202 إصابة بما فيها 55 وفاة.

ومنذ 12 يوليو، سجلت نحو ألفي إصابة حسب أرقام وزارة الصحة، وبلغت الحصيلة اليومية القياسية السابقة 168 إصابة في 26 يوليو.

وبعد إغلاق استمر أكثر من 3 أشهر، رفع لبنان القيود في بداية يوليو وأعاد فتح مطاره لكن الإصابات الجديدة بدأت بالارتفاع مرة أخرى.

ودفعت هذه الزيادة في الإصابات الحكومة إلى طلب إغلاق لبنان مرة جديدة لمدة 5 أيام بين الخميس والاثنين المقبلين وهي الفترة التي تتزامن مع عطلة عيد الأضحى.

وسيتم بعد ذلك رفع التدابير جزئيا في 4 و5 أغسطس، لكن النوادي الليلية والحانات والمتنزهات العامة ستبقى مغلقة، وسيُسمح بإعادة فتح المطاعم والمقاهي بنسبة 50 بالمئة من قدرتها الاستيعابية.

وسيتبع ذلك إغلاق تام جديد مدته 5 أيام، وبعد ذلك ستعيد السلطات تقييم الحاجة إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة.

وقد أدت الأزمة الصحية إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعصف بالبلاد والتي تسببت بانهيار العملة الوطنية.