إيلاف: في نهاية شبه سعيدة لرحلة هروبها المأساوية، تنجح منة شلبي في الحصول على حريتها أخيراً بعدما يتمكن الأكراد من تحرير مدينة الرقة لكنها لا تتمكن من العودة لمصر بسبب أنها كانت زوجة لداعشي.

بعد نجاتها من الإغتصاب على يد عمر بقذيفة دمرت واجهة المنزل مكنتها من الهروب والإلتقاء بإبنها لدى صديقتها السورية. شهدت الحلقة الأخيرة استمرار رحلة هروب روح وسط الغارات وهجمات قوات الأكراد لتحرير المدينة من سيطرة داعش حتى ينجحون في تحريرها لتتمكن روح من التمتع بحريتها أخيراً وخلع النقاب، لكنها تكتشف بان عودتها الى مصر مستحيلة بسبب كونها زوجة داعشي، ولتجنب ذهابها الى معكسر زوجات داعش، يعرض الصحفي نور، الذي تعرفت عليه خلال رحلة هروبها والذي وثق بالصور لحضات الحكم عليها بالإعدام وإنقاذها من قبل عمر الذي قرر أن يجعلها سبية له ليحقق حلمه بالإنتقام منها، استخراج وثيقة صحفية له لتتمكن من مرافقته لتعيش في لبنان.

بطلوع الروح مسلسل درامي رمضاني من 15 حلقة مستوحى من أحداث حقيقة يدور حول روح التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، وتمسي العودة لمصر حلما بعيدا. المسلسل من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، محمد حاتم، أحمد السعدني، ومن إخراج كاملة أبو ذكري وتأليف محمد هشام عبية.