إيلاف: فاز فيلم "جيران" للمخرج مانو خليل بثلاث جوائز اساسيه في المهرجان السينمائي لافلام اميركا اللاتينة والاسيوية والافريقية في قسم مسابقته لافلام الشباب الذي اختتم اعماله اليوم في ميلانو الايطالية.

وقد حصل الفيلم على الجائزة الاولى كافضل فيلم, وجائزة الجمهور لافضل فيلم وجائزة لجنة تحكيم المدرسين في ميلانو.
و فيلم جيران يحكي قصة الطفل الكردي شيرو ذو الست سنوات والذي يعيش في عالم متناغم في قريه كرديه على الحدود الفاصله بين تركيا وسوريا, قبل ان يأتي معلم بعثي يحاول بشتى الوسائل بزراعة الكره والحقد وعدم الاحترام في نفوس التلاميذ وتعريبهم, و يعرض الفيلم بسخريه مؤلمة الواقع الكردي والسوري تحت حكم الفاشيه البعثيه والنظام الديكتاتوري السوري الذي اوصل سوريا الى ماهي عليه اليوم من دمار للبشر والطبيعة. هذا ويعتبر فيلم جيران اول فيلم يشارك فيه ممثلين عرب وكرد وعالمين جنبا لجنب. فمن سوريا يشارك في العمل جلال الطويل, جهاد عبدو, مازن الناطور, نسيمة الضاهر وممثلين كرد وعالميين مثل تونا ضويك, زيرك, اسماعيل زاغروس, ايفان اندرسون والفيلم هو من بطولة الطفل الكردي سرحد خليل, يتقاسم الجميع سوية في قصة الفيلم الذي يتحدث بكل انسانيه عن طفل كردي وجيرانه.
ومن المعروف ان فيلم جيران حصد الى اليوم اكثرمن عشرين جائزة عالميه , كان اخرها جائزتين من مهرجان الفيلم العربي في هوليود كافضل فيلم وافضل ممثل قدمت للطفل سرحد خليل. وكان فيلم افتتاح اكثر من مهرجان عالمي وهو مدعو للمشاركه في اكثر من عشرات المهرجانات السينمائيه وسيوزع في دور العرض العالميه في سويسرا, كندا, امريكا, اوستراليا, المانيا, شمال مقدونيا والدول الاسكندنافيه وقد يعرض في بعض البلدان العربيه ايضا.