إيلاف: حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 5 يناير المقبل، لبدء محاكمة الممثلة منة شلبي، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة، وذلك في قضية اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أعلنت بالأمس عن إحالة شلبي للمحاكمة الجنائية بتهمة تعاطي المخدرات عبر بيان نشر على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، وذلك على خلفية ضبط مجموعة من الممنوعات بحوزتها في مطار القاهرة الدولي إبان عودتها من الولايات المتحدة الأميركية نهاية نوفمبر الماضي.
وبحسب البيان، فقد "أمرت النيابة العامة اليوم بإحالة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصّلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها".

وجاءت أزمة الممثلة المصرية لتؤجل عرضها المسرحي "ساعة الحظ" -وهو من إخراج أشرف زكي- والذي كان من المفترض أن تشارك به ضمن موسم الرياض.

الجدير بالذكر أن آخر عمل قدمته منة شلبي كان مسلسل "بطلوع الروح" في رمضان 2022، ونالت عن دورها فيه العديد من الجوائز.