الدوحة:
تروج اللجنة الاولمبية القطرية من خلال مشاركتها في مؤتمرquot; سبورت أكوردquot; الدولي الذي يقام حاليا في العاصمة الإنجليزية لندن، للمؤتمر الدولي التاسع للرياضة والبيئة الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو 2011 تحت رعاية وحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

ووذكرت صحيفة الشرق القطرية أن اللجنة الأولمبية القطرية خصصت في جناحها ضمن المعرض المصاحب ركنا خاصا لمؤتمر الرياضة والبيئة حيث تتيح الفرصة أمام الجمهور للتسجيل الإلكتروني كما قامت بتوزيع بروشورات تعريفية تتضمن طريقة التسجيل في المؤتمر وجدول المحاضرات والجلسات والمشاركين فيه، إلى جانب نبذة تعريفية عنه.

ويأتي ترويج اللجنة الأولمبية القطرية لهذا المؤتمر في quot;سبورت أكوردquot; ضمن استعداداتها لاحتضان مؤتمر الرياضة والبيئة الذي يعد أحد أهم الفعاليات ضمن أجندة اللجنة الأولمبية الدولية، ويحظى بمشاركة واسعة من مسؤولي الحكومات والأمم المتحدة ومسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمات المجتمع المدني حيث يعتبر المؤتمر المشار إليه والذي يتم تنظيمه كل عامين أحد البرامج والفعاليات الأساسية للجنة الأولمبية الدولية.

ويشكل مؤتمر quot;سبورت أكوردquot; فرصة ثرية أمام المشاركين فيه للاطلاع على الخبرات والتجارب الرياضية لدى الآخرين، إلى جانب الترويج للفعاليات والبطولات الرياضية لدى صناع القرار في القطاع الرياضي.

وتحظى مشاركة اللجنة الأولمبية القطرية في quot;سبورت أكوردquot; بقبول واسع من المشاركين فيه، لما تتمتع به دولة قطر والرياضة القطرية من سمعة طيبة، خاصة وأن قطر أصبحت قبلة الرياضة في الشرق الأوسط واستطاعت أن تنظم العديد من المنافسات بكفاءة ونجاح كبيرين. وهو ما أكسبها سمعة تنظيمية عالمية. وتعول من خلال استضافتها للمؤتمر العالمي التاسع للرياضة والبيئة إلى استمرار جهودها في دعم البيئة.