افادت مصادر امنية ان انفجارا وقع في ضاحية بيروت الجنوبية، ادى الى مقتل شخص. وفيما تردد ان المسؤول الاعلامي لحركة حماس في لبنان علي بركة قد يكون المستهدف، أفادت معلومات أمنية أن الانفجار نتج عن ثلاث قنابل مربوطين ببعض، تحت سيارة.

بيروت: ذكرت محطات تلفزة محلية ان انفجارا وقع في الضاحية الجنوبية لبيروتادى الى وقوع عدد من الجرحى لم تحدده. وياتي هذا الحادث عشية المسيرة الضخمة التي يدعو اليها حزب الله سنويا في اخر ايام عاشوراء احياء لذكرىمقتل الامام الحسين. في حين نقلت محطة الجزيرة ان انفجار القنبلة وقعبسيارة تابعة لحركة حماسولم تعط الحركة اي رد على الموضوع في اتصال معقادتها في بيروت.

ونقلت رويترز ان سيارات الاسعاف حضرت لموقع الانفجار وأغلقت المنطقة في محيط 200 متر من موقع الانفجار الذي وقع في حي يتركز فيه أنصار حزب الله. وأدى الانفجار بحسب المعلومات الاوليّة إلى سقوط جريحين. وعلى الاثر فرض طوق أمني على مكان الحادث . وافاد مصدر امني ان انفجارا لم تعرف اسبابه سمع مساء مساء السبت في الضاحية ، احد معاقل حزب الله، فيما اشارت وسائل اعلام محلية الى ان الانفجار استهدف احد مسؤولي حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وادى الى قوع جرحى. وقال المصدر الامني لوكالة فرانس برس quot;لم يتحدد بعد سبب الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبيةquot;. ولم يتمكن الصحافيون من دخول المنطقة.

من ناحيتها ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام (رسمية) بان الانفجار quot;نتج عن انفجار ثلاث قنابل تحت سيارة quot; في مرأب بنك الكويت والعالم العربي. وفي اتصال اجرته وكالة فرانس برس مع المسؤول الاعلامي لحركة حماس لم يؤكد رافت مرة او ينفي استهداف احد مسؤولي تنظيمه بسبب عدم توفر معلومات لديه لوجوده خارج لبنان.فيما اشار شهود عيان الى ان مكتب المسؤول في حماس علي بركة يقع في موقع الانفجار. ونقلت محطة تلفزيون المنار الناطقة باسم حزب الله عن مصادر امنية ان quot;انفجارا وقع في احد مكاتب حركة حماس واوقع عددا من الاصاباتquot;، من دون اية تفاصيل اضافية.

واشارت المعلومات الاولية الىمقتل شخصين على الاقل . وافاد مصور فرانس برس في المكان بان عناصر حزبية ضربت طوقا امنيا في منطقة الانفجار الذي وقع على ما يبدو في مخزن في احد الشوارع الضيقة في حارة حريك على بعد مئات الامتار من مجمع سيد الشهداء حيث يحيي حزب الله امسيات عاشوراء. ولم تعط ِالسلطات الامنية اي معلومات عن الانفجار .

وأفادت معلومات أمنية أن الانفجار الذي سمع مساء اليوم بين منطقتي بئر العبد وحارة حريك، نتج عن انفجار ثلاث قنابل مربوطة ببعضها، أمام محلات السباعي في شارع القسيس المعروف بـquot;الشارع العريضquot; بين المنطقتين. وأشارت معلومات تلفزيون الـ quot;MTVquot;، quot;أن انفجار حارة حريك ناجم عن احتكاك كهربائي في سيارةquot;. وافاد مصدر في حركة quot;حماسquot; لقناة quot;اخبار المستقبلquot; ان المستهدف في الانفجار الذي وقع في حارة حريك قد يكون المسوؤل السياسي لـquot;حماسquot; في لبنان علي بركة وقد اصيب بالانفجار. وفي المقابل ذكرت محطة الجديد انها اتصلت بعلي بركة واكد لها انه غير مستهدف وانه بخير ، ولمحت الى احتمال استهداف المسؤول في حماس اسامة حمدان .