اجتمع رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون بكبار المسؤولين اللبنانيين حيث أبدى ارتياحه خلال لقائه مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان لمسار الأمور على الساحة اللبنانية أمنياً واقتصادياً وسياسياً، آملاً في أن يتمكن اللبنانيون من تشكيل الحكومة الجديدة

بيروت: أبدى رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون خلال لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان ارتياحه لمسار الأمور على الساحة اللبنانية أمنياً واقتصادياً وسياسياً، معرباً عن أمله في أن يتمكن اللبنانيون من تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت.

وتناول اللقاء كذلك الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث كرر فيون دعم بلاده للبنان في المحافل الدولية مؤكداً أن هذا الموقف من ثوابت السياسة الفرنسية الخارجية. ثم عقد لقاء موسع ضم الجانب اللبناني والوفد الفرنسي المرافق لفيون تناول متابعة موضوع الاتفاقات الموقعة بين لبنان وفرنسا في مجالات عدة.

وزار بعبدا كذلك أمير موناكو ألبير الثاني الذي نوّه بحفل افتتاح الألعاب الفرنكوفونية وأشار إلى المكانة الممتازة للبنان في الإمارة والعلاقة الاقتصادية والاستثمارية التي تربط عدداً من اللبنانيين بها. وتم في خلال اللقاء تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس الجمهورية وأمير موناكو.

والتقى الرئيس سليمان الامين العام للمنظمة العالمية للفرانكوفونية الرئيس السنغالي السابق عبدو ضيوف الذي شكر له حسن الاستقبال والتنظيم اللبناني للدورة السادسة للألعاب الفرنكوفونية، وللكلمة التي أعلن في خلالها افتتاح هذه الدورة، فضلاً عن المستوى الرفيع لحفل الافتتاح الذي لا يمكن لأي دولة تستضيف الألعاب المقبلة أن يكون حفل افتتاحها أقل منه. وظهراً اقام الرئيس سليمان غداءً تكريمياً لأمير موناكو وضيوف.