تحدثت تقارير صحافية عن وجود تعاون حالي بين شركتي غوغل وسامسونغ لتطوير حاسوب نيكسس لوحي جديد يبلغ حجم شاشته 10 بوصات.


قال أحد محللي الصناعة إن حاسوب نيكسس اللوحي الجديد من غوغل سيحظى بدقة شاشة تتفوق على شاشة عرض quot;شبكة العينquot; الخاصة بالجيل الثالث من جهاز آيباد التابع لشركة أبل.
وأضاف هذا المحلل وهو ريتشارد شيم ويعمل لدى إن بي دي ديسبلاي سيرش في تصريحات لموقع CNET :quot; الجهاز سيكون متطوراً. وسيتم تصنيعه بالتعاون مع سامسونغquot;.
ومن الجدير ذكره أن أول حاسوب نيكسس من إنتاج غوغل، وأطلق مطلع العام الجاري، كان نيكسس 7، وتم تصنيعه بالتعاون مع شركة أسوس. وسبق لغوغل وسامسونغ أن تعاونا من قبل بغية تصنيع هواتف أندرويد الذكية. وتم تصنيع أحدث جهاز من غوغل، غالاكسي نيكسس، بالتعاون مع سامسونغ، كالجهاز السابق نيكسس إس.

وقال شيم إن المعلومات التي تحصل عليها ترتكز على مؤشرات سلسلة توريد، موضحاً أن حاسوب نيكسس اللوحي الجديد سيزود بشاشة دقتها 2560 x 1600 بيكسل، أي 299 بيكسل لكل بوصة مقارنةً بـ 264 بيكسل لكل بوصة في جهاز الآيباد الجديد. ويتوقع أن تعلن أبل عن جهاز آيباد جديد وصغير الأسبوع المقبل. وسيضم هذا الجهاز، بحسب المحللين، شاشة تقدر بحوالي 7 بوصات، ما سيجعل الجهاز يدخل في منافسة مع حاسوب نيكسس 7 من غوغل. وإن ثبتت صحة التقارير التي تتحدث عن تعاون غوغل وسامسونغ، فإن الشركتين سيتحدان لمنافسة أيباد كامل المقاس من أبل.