أبطلت محكمة استئناف أميركية الحظر الذي يطال مبيعات هواتف quot;غالاكسي نكسسquot; بصورة نهائية في الولايات المتحدة، بعدما كانت محكمة في ولاية كاليفورنيا (الغرب) قد فرضته على هواتف quot;سامسونغquot;، لكنه علق منذ تموز(يوليو).


أوضحت محكمة الاستئناف في حكمها الذي صدر تأكيدا على قرار سابق صدر بصورة موقتة في السابع من تموز/يوليو أن quot;المحكمة تعسفت في قراراتها من خلال حظر مبيعات هواتف quot;غالاكسي نكسسسquot;. وكانت القاضية الكاليفورنية لوسي كوه قد أصدرت في التاسع والعشرين من حزيران/يونيو قرارا يمنع بصورة موقتة بيع منتجين من quot;سامسونغquot; هما هاتف quot;غالاكسي نكسسquot; والجهاز اللوحي quot;غالاكسي تاب 10.1quot; اللذان يعملان بنظام تشغيل quot;أندرويدquot; من quot;غوغلquot;.

وأتى هذا الحظر بناء على طلب quot;آبلquot;، ريثما يصدر الحكم النهائي في إطار المحاكمة الكبيرة التي يتواجه فيها عملاقا المعلوماتية على خلفية اتهامات بانتهاك براءات. وصدر قرار أعضاء لجنة المحلفين في الرابع والعشرين من تموز(يوليو)، وهو كان بأغلبيته لصالح الشركة الأميركية، غير أن القاضية حددت جلسة في السادس من كانون الأول(ديسمبر) للبت في قيمة الغرامة النهائية واحتمال منع منتجات quot;سامسونغquot; منعا نهائيا. وتطالب الشركة الكورية الجنوبية من جهتها بإجراء محاكمة جديدة. وكان الحظر الذي فرض على هاتف quot;غالاكسي نكسسquot; قد علق بصورة موقتة منذ السابع من تموز(يوليو). أما الحظر الذي طال جهاز quot;غالاكسي تابquot;، فهو قد رفع في الرابع من تشرين الأول(أكتوبر).