أشارت تقارير إلى أن فيراري دخلت في شراكة مع شركتي ألفا روميو ولانسيا لتصميم سيارة لمازيراتي بمحركين.


بينما كان يدور الحديث في كثير من الأحيان عن النجاحات التي تتحقق عند اندماج شركتين كبيرتين، خاصة عندما يكون ذلك في عالم إنتاج السيارات، تماماً مثلما حدث حين تملكت شركة فيراري شركة مازيراتي بشكل كامل عام 1999، ليتم تقسيم الشركة الأخيرة في نهاية المطاف بين ألفا روميو وفيراري عام 2005، فإن ذلك الوضع قد تغير الآن، وربما كان سيدخل انزو فيراري في نوبة ضحك إن علم في منتصف ثمانينات القرن الماضي أن شركته ستقوم بتصنيع محركين لشركة مازيراتي.

لكن تلك هي الحقيقة التي حدثت الآن، بعدما أشارت تقارير إخبارية حديثة في هذا السياق إلى أن فيراري دخلت في شراكة مع شركتي ألفا روميو ولانسيا من أجل إبرام صفقة بقيمة 50 مليون يورو (62 مليون دولار) لإنتاج هذين المحركين الجديدين.

وأشارت تلك التقارير إلى أن المحرك الأول الذي سيتم طرحه في الأسواق من المحتمل أن يكون محرك V-6 تيربو مزدوج تصل قوته إلى 450 حصان. أما المحرك الثاني فسيكون محرك V-8 ( ليس تيربو ) ينتظر أن تصل قوته إلى 500 حصان.
كما تخطط شركة ألفا روميو لتطوير بديل جديد لسيارتها السيدان الرياضية، التي تحمل رقم 159، لكنه لم يتم تطوير محرك مناسب لهذا البديل حتى الآن. ومن المؤكد أن يحظي المحركان الجديدان بالقدرة على تلبية احتياجات موديل السيارة المنتظر. أما لانسيا، فلا يوجد لديها موديل يمكن أن يتماشى معه هذان المحركان الجديدان.