أعلنت شركة أبل الأميركية عن إصدارها أحدث نسخة من نظام التشغيل OS X 10.8 والمعروف باسم quot;مونتين ليونquot;. وسيكون بمقدور مستخدمي أجهزة لابتوب ماك والحواسيب المكتبية تحديث أنظمتهم بذلك النظام الجديد الذي سيباع بـ 13.99 إسترليني.

أشارت في هذا الصدد صحيفة التلغراف البريطانية إلى أنالنظامالتشغيل OS X 10.8الجديد يتوافر فقط عند متجر أبل الرسمي على شبكة الإنترنت، وهو في تلك الحالة متجر تطبيقات ماك.
ويتوقع أن يمنح هذا النظام ميزات جديدة من نظام iOS الخاص بالأجهزة المحمولة ( الآيفون والآيباد ) إلى أجهزة الكمبيوتر مثل تطبيقات الملاحظات Notes و Remindersو Messagesالتي ستتزامن مع تلك الأجهزة. هذا بالإضافة لسمات أخرى ستعود لأجهزة الماك منها Notification Centre و Game Centre.
ومضت الصحيفة تقول إن السمة ربما الأكثر شهرة والأكثر أهمية التي اقترضها النظام الجديد من نظام iOSهي المتعلقة بفكرة التحديثات السنوية. وأضافت الصحيفة في سياق حديثها أن تلك التحديثات المنتظمة والأسعار المنخفضة ساعدت في حث كثيرين على الشراء من النظام البيئي الأوسع في النطاق وربما للإقدام على شراء مزيد من الأجهزة. وتعتبر السمة الأبرز لنظام التشغيل الجديد هذا هي تلك التي تتوافر فقط مع أجهزة الماك المزودة بوحدة تخزين فلاش داخلية، وهي السمة التي تعرف بـ quot;Power Napquot;، التي تسمح للحاسوب بالاستمرار في الحصول على تحديثات وإخطارات لكي يدعم نفسه عندما يتركه المستخدم في وضع السكون.