من سيارة اشتراها صاحبها بدولار واحد بيعت سيارة الرجل الوطواط quot;باتموبيلquot; الأصلية التي كانت تُستخدم في مسلسل quot;باتمانquot; التلفزيوني إبان الستينات في مزاد علني مقابل 4.62 مليون دولار.


عُرضت سيارة الرجل الوطواط quot;باتموبيلquot; في دار باريت جاكسون للمزاد بمدينة سكوتسدايل بولاية اريزونا. وكان المصمم جورج باريس اشتغل على سيارة ابتاعها بدولار واحد في عام 1966 لتحويلها الى سيارة مستقبلية أنيقة ذات قمرة على شكل فقاعة ، يقودها الرجل الوطواط الذي كان يقوم بدوره الممثل آدم ويست.

واحتاج باريس الى 15 يوما لتحويل السيارة وأنفق على إعادة تصميمها 15 الف دولار. ومن سمات سيارة الرجل الوطواط أشعة ليزر وهاتف وطواطي ودخان تنفثه لأغراض التمويه وزيت تطلقه من رشاش حديقة وعتلة تطلق مظلة وحاسوب وطواطي.

ورست المزايدة على ريك شامبين من مدينة فينكس الذي هوايته اقتناء السيارات. وقال شامبين لصحيفة هوليود ريبورتر انه مستعد ان يهدم جدارا لكي يضع السيارة في غرفة المعيشة في منزله.
ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن متحدث باسم المصمم باريس انه سعيد بنتيجة المزاد.واتضح ان سيارة الرجل الوطواط كانت تُصاب أثناء تصوير المسلسل بارتفاع حرارة المحرك وتعطل البطارية وانفجار الاطارات. وكانت أغلى سيارة سينمائية بيعت في مزاد علني عام 2010 عندما دُفعت 4.6 مليون دولار مقابل سيارة استون مارتن دي بي 5 التي كان يقودها جيمس بوند.