تخطت مجموعة الانترت الاميركية quot;ياهو!quot; منافستها quot;غوغلquot; في تموز(يوليو) من حيث عدد الزائرين، للمرة الأولى منذ سنتين في الولايات المتحدة، بحسب دراسة أعدتها شركة quot;كومسكورquot; المتخصصة.


نيويورك: أشارت quot;كومسكورquot; إلى أن المواقع الالكترونية الخاصة ببوابة quot;ياهو!quot; استقطبت 196,6 ملايين زائر الشهر الماضي، فيما جذبت quot;غوغلquot; 192,2 مليون زائر استخدموا محرك البحث الخاص بها أو خدمة الرسائل quot;جي ميلquot; وغيرهما. وهذه هي المرة الأولى منذ أيار(مايو) 2011 التي تتقدم فيها quot;ياهو!quot; على quot;غوغلquot; التي كانت طوال تلك الفترة تحتل المرتبة الأولى، بحسب متحدث باسم quot;كومسكورquot;.
وارتفعت قيمة سهم quot;ياهو!quot; الخميس بنسبة 3,10 %، فبلغت 27,90 دولارا.

وفي لائحة quot;كومسكورquot;، جاء بعد quot;ياهو!quot; وquot;غوغلquot; مواقع quot;مايكروسوفتquot; الالكترونية التي جذبت 179,6 ملايين زائر، ثم شبكة التواصل الاجتماعي quot;فيسبوكquot; (142,3 ملايين زائر)، وquot;أيه أول ألquot; (117,4 ملايين زائر) وquot;أمازونquot; (110 ملايين زائر). أما موقع المدونات الشعبي quot;تلمبلرquot; الذي اشترته quot;ياهو!quot; في أيار(مايو) الماضي فلم تدمجه الدراسة ضمن أرقام محرك البحث، وقد احتل المرتبة 28 في اللائحة، تلاه quot;تويترquot; في المرتبة 30.