قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتزم فايسبوك إطلاق خدمة جديدة للتحويلات المالية تتيح لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي ان يرفقوا مدفوعات نقدية برسائلهم مثلما يرفقون بها صورا فوتوغرافية.


اكتشف الطالب اندرو اود الذي يدرس علوم الكومبيوتر في جامعة ستانفورد&سمة الدفع النقدي الجديدة مخفية في شفرة المصدَر لتطبيق التراسل الفوري "فايسبوك مسنجر" ، كما أفادت صحيفة الديلي تلغراف.

وأشار اودي الذي نشر اكتشافه على تويتر الى ان السمة المالية تمكن مستخدمي فايسبوك مسنجر من تحويل مدفوعات بطريقة مماثلة للطريقة المعتمدة على تطبيق سكوير كاش في التحويلات المالية بالبريد الالكتروني عن طريق الهاتف الخلوي.

ويمكن ان يستخدم التطبيق تفاصيل أي بطاقة ائتمانية مسجلة مع فايسبوك لتحويل هذه المدفوعات أو بمقدور المستخدمين ان يضيفوا بطاقة دفع منفصلة. كما يستطيعون ان يختاروا رقما سرياً جديداً مدمجاً بالتطبيق زيادة في الاحتياط.
ولا يُعرف ما إذا كانت شركة فايسبوك ستحاول إيجاد مصدر دخل جديد بتقاضى رسم صغير مقابل خدمة التحويلات المالية أو ستقدمها مجانا للتشجيع على استخدام تطبيق الدردشة على فايسبوك.

ويأتي الكشف عن الخدمة الجديدة بعد تعاقد شركة فايسبوك مع ديفيد ماركوس رئيس باي بال السابق لتولي إدارة قسم الرسائل على موقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق من العام. وتُبعث نحو 12 مليار رسالة يومياً على فايسبوك ويزيد عدد مستخدمي تطبيق مسنجر على 200 مليون مستخدم ، بحسب أرقام الشركة.&