في دراسة تقييمية أجراها القائمون على تطبيق انستاغرام لأفضل الصور وأكثرها شعبية، تبين أن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ومجمع "ديزني لاند" في كاليفورنيا ومتحف "اللوفر" في باريس على قائمة الشخصيات والمواقع المفضلة على خدمة انستاغرام المخصصة للصور لسنة 2014.


تصدرت قائمة انستاغرام لعام 2014 الصورة الأسطورية للقبلة التي تبادلتها كارداشيان مع المغني كايني ويست خلال زفافهما، والتي جمعت أكثر من 2,4 مليون نقرة إعجاب، وهو رقم قياسي للصورة التي نشرت في 24 أيار (مايو). وتبين أيضاً أن هذه الصورة حصدت أكثر عدد من نقرات الإعجاب (لايك) ليس لهذا العام فقط، بل أيضاً منذ بدء تطبيق (إنستاغرام) لمشاركة الصور والذي أنشئ منذ أربع سنوات.
أما في المرتبة الثانية، فحلت صورة السلفي للنجم الشاب جاستن بيبر وحبيبته المغنية سيلينا غوميز، اللذان يشتهرا بعلاقتهما العاطفية المتقلبة. وحازت هذه الصورة على 1,9 مليون نقرة إعجاب منذ تحميلها على الموقع، في حين أتت صورة المغنية اريانا غراندي برفقة مايلي سايروس في كواليس حفل (إم تي في) بالمرتبة الثالثة وحازت على 1,84 مليون نقرة اعجاب.

&ديزني لاند في الصدراة أيضا

وأظهر التقرير أن مجمع ديزني لاند في كاليفورنيا و "استاد دودجر" الرياضي في لوس أنجلوس احتلا صدارة المواقع التي سجل مستخدمو انستاغرام زيارتهم اليها، يليها "تاور بريدج" و"برج لندن" في بريطانيا، وأيضاً مواقع اخرى مثل ساحة "تايمز سكوير" في نيويورك (المرتبة الثالثة) والساحة الحمراء في موسكو (المرتبة السابعة) ومجمع "دبي مول" التجاري (المرتبة العاشرة).

هارودز وبيغ بان

&أما متاجر هارودز العملاقة وساعة "بيغ بن" والمتحف البريطاني، فكانت من أهم المناطق التي التقط فيها مستخدمو انستاغرام صورا لهم، وبالتأكيد متحف اللوفر في باريس الذي كان الأول على قائمة المتاحف، متقدماً على متاحف اخرى في مدن عدة كنيويورك ولندن. ووجد التقرير أن الوسم (الهاشتاغ) الأكثر استخداماً على الانستاغرام كان كلمة (#الحب). يشار إلى أن انستاغرام لديه أكثر من 200 مليون متابع يشاركون 65 مليون صور كل يوم. وقال القائمون على الموقع إن "إنستاغرام" يتحول بسرعة إلى الخدمة الأقوى تاريخياً في مجال نشر الصور، وهو المنصة الأهم لمشاركة البصريات على ساحة التطبيقات.