&طورت إدارة الحدود والجمارك الأميركية تطبيقا إلكترونيا جديدا يسمح لمستخدميه بتجاوز خطوط الانتظار الطويلة عند الأمن العام لتفقد جوازات سفرها في المطارات.


&يمكن استخدام التطبيق، الذي يسجل بيانات جوزا السفر&في المطار،&على نظامي IOS وآندرويد، بحيث يستخدم المسافر هاتفه الذكي أو لوحته الرقمية بدل من تعبئة الأوراق التقليدية.&ويوم الثلاثاء الماضي بدأ مطار ميامي الدولي استخدام التطبيق ليصبح ثاني مطار أميركي بعد مطار هارتس فيلد جاكسون أتلانتا. التطبيق مجاني بطبيعة الحال وهو متاح للمواطنين الأميركيين والكنديين أو حملة التأشيرة من نوعي B1 و B2.
&ويتطلب التطبيق تعبئة المعلومات الموجودة على جواز السفر، كما يسمح للعائلات المسافرة أن تبتكر بروفايل لأكثر من مسافر بحيث تسهل عملية تسجيل الدخول والخروج من المطار بنقرة واحدة.

وقال مدير الطيران في مطار ميامي إميليو غونزاليس إن المطار يرحب ويستوعب التطورات التكنولوجية ليسهل على المسافرين علمية تنقلهم بيسر وسرعة. وأوضح أن مطار ميامي هو ثاني اكبر مطار في أميركا مستقبلا نحو 20 مليون مسافر سنويا. والسؤال الذي يطرح نفسه، في عصر التكنولوجيا الحديثة ومخاوف التلصص على خصوصية المرء من خلال التطبيقات العادية، هل أنت مستعد لتحمّل معلومات جواز سفرك على تطبيق إلكتروني متاح للعموم؟
&